رياضة

حاليلوزيتش قد يدرب المنتخب المغربي

حبل الودّ تقطّع بينه وبين روراوة

 

 رفض مدرب المنتخب الوطني البوسني وحيد حاليلوزيتش تجديد عقده مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم واكد لمحمد روراوة انه غير متحمس لمواصلة مغامرته على رأس العارضة الفنية لـ"الخضر" بعد مونديال البرازيل شهر جوان القادم .

هذا القرار جعل التقني البوسني محل اهتمام عدة نوادٍ ومنتخبات . فبعدما فشلت اندية قطرية في مغازلته رغم العروض المالية المغرية جاء دور النادي التركي طرابزون سبور الذي قدم له مبلغا خياليا من اجل العودة الى تدريبه مطلع الموسم القادم . ومع ذلك لم يبد المدرب السابق لمنتخب كوت ديفوار رغبته في العودة للبطولة التركية ،وهو نفس الانطباع الذي ابداه حول البطولة الفرنسية بعدما تحدثت وسائل اعلام فرنسية عن رغبة نادي ليل في الاستفادة من خدماته الموسم القادم حيث اشارت الى تأثير زوجته في خياره وقدرته على اقناعه للاستقرار مجددا في فرنسا . وحسب ما علمناه من مصادر حسنة الاطلاع فإن طموح الناخب البوسني اكبر من تدريب نادي ما مهما كان وزنه بل يرغب في تولي العارضة الفنية لمنتخب لديه مشروع كبير وعلى المدى البعيد ، وهو ما جعله يرفض ايضا عرض نادي دينامو زغراب الكرواتي سابقا ويطوي هذا الملف بشكل نهائي .

وآخر عرض تلقاه التقني البوسني كان من الجامعة الملكية المغربية حيث كشفت آخر التقارير الاعلامية المغربية ان المدرب وحيد حاليلوزيتش يتصدر قائمة المدربين المرشحين لتدريب "أسود الاطلس" .

من جهتها صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية كشفت أنه من الممكن أن يتفق البوسني وحيد خاليلوزيتش مع الإتحاد المغربي بعد نهاية المونديال ، حيث ذكّرت بأن المدرب السابق لنادي ليل الفرنسي كان قد أبلى البلاء الحسن في شمال أفريقيا قبل تدريبه المنتخب الجزائري ، حين درب الرجاء البيضاوي في موسم 1997-1998 وحقق معه لقب الدوري المغربي وكأس أفريقيا للأندية البطلة على حساب جولد فيلز الغاني بركلات الترجيح.

ونظرا لخبرته في ملاعب افريقيا ورهان التاج القاري الذي يريد المنتخب المغربي التتويج به سنة 2015 قد تجعل التقني البوسني يوافق على خوض تجربة جديدة في المغرب سيما وان العرض المالي الذي قدمه الاتحاد المغربي جد مغر مقارنة بما يتلقاه في الجزائر.

تجدر الاشارة الى أن العلاقة بين الرئيس محمد روراوة والمدرب حاليلوزيتش قد توترت منذ أشهر ، وكاد الرجل الاول في قصر دالي ابراهيم ينهي علاقة المدرب البوسني قبل المونديال لولا تدخل السلطات العليا في البلاد من اجل الحفاظ على الاستقرار في المنتخب الى ما بعد مونديال البرازيل. 

زياد رامي

من نفس القسم رياضة