رياضة

فغولي وغيلاس في اختبار صعب

ذهاب الدور ربع النهائي من منافسة "يوروبا ليغ"

 

 تلعب هذه السهرة لقاءات الذهاب من الدور ربع النهائي من منافسة "يوروبا ليغ" ، والتي ستعرف حضور الثنائي الدولي الجزائري سفيان فغولي مع فريقه فالنسيا وزميله نبيل غيلاس مع نادي أف سي بورتو البرتغالي . فنادي بورتو الذي تأهل إلى هذا الدور على حساب نادي نابولي الايطالي، الذي يلعب له الدولي الجزائري فوزي غلام ،يريد مواصلة المغامرة الأوروبية ويبحث عن انتصار جديد في استقباله لنادي إيشبيليا الاسباني ، في مباراة لن تكون سهلة أمام النادي الاسباني الذي أزاح من طريقه ، غريمه ريال بيتيس في الدور السابق . وينتظر أن يسجل المهاجم الدولي الجزائري نبيل غيلاس حضوره في تشكيلة بورتو المعنية بلقاء اليوم ، لكن تواجد المهاجم الكولومبي مارتينيز في تعداد "القلعة الزرقاء" سيبقي مهاجم "الخضر " مرة أخرى في دكة الاحتياط ، رغم أنه أثبت امكاناته في ذات المنافسة عندما قاد فريقه بورتو للفوز على فرانكفورت الألماني. أما نادي فالنسيا، فسيعوّل كثيرا على خدمات صانع ألعاب المنتخب الوطني سفيان فغولي عندما ينزل ضيفا على نادي بال السويسري ، وعلى ضوء التقارير الإعلامية الاسبانية ، فان مدرب فالنسيا يراهن على خدمات فغولي في الهجوم من أجل مساعدة فريقه على العودة بانتصار من الأراضي السويسرية وقطع شوط كبير للتأهل إلى الدور نصف النهائي قبل مباراة العودة في ملعب "الماتسايا".

وكان نادي فالنسيا قد التقى بنادي بال السويسري ، سنة 2003 في رابطة أبطال أوروبا ، وتعادل الفريقان بنتيجة ( 2-2 ) في الدور الاول ، وذلك بعد ان فاز فالنسيا 6-2 على أرضه. كما التقيا في الدور الثاني من كأس المدن والمعارض 1966 ففاز فالنسيا 3-1 و5-1.

أما رائد البطولة الايطالية جوفنتوس ، ابرز المرشحين لإحراز اللقب، ينتظره اليوم امتحان صعب أمام ليون الفرنسي. فبعد خروجه من رابطة الأبطال الأوروبية وتحوله إلى المسابقة الرديفة، يخوض جوفنتوس مواجهة ليون وهو على ابواب احراز اللقب الثالث على التوالي محليا، فيما يبتعد ليون عن المنافسة على لقب البطولة الفرنسية الذي احرزه بين 2002 و2008. ويبحث جوفنتوس بطل 1977 و1990 و1993 عن متابعة مشواره في المسابقة نحو النهائي الذي يستضيفه على ملعبه "جوفنتوس ستاديوم" في 14 ماي المقبل.

وأزاح جوفنتوس عقبة غريمه فيورنتنيا في الدور السابق، فيما تجاوز ليون عقبة فيكتوريا بلزن التشيكي. وحذر مدرب جوفنتوس انطونيو كونتي من مغبة الاستهتار بالفريق المنافس وقال في هذا الصدد "يجب ألاّ نستخف بأي فريق وخوض المباراتين بجدية" . وأضاف "ليون فريق قوي على الرغم من أن كثيرين يعتبرون ان جوفنتوس بلغ المباراة النهائية مسبقا".

ويعاني ليون من إصابة صانع ألعابه يواه غوركوف وكليمان غرونييه.

وفي لقاء آخر ، سيلتقي "اي زد الكمار" الهولندي مع بنفيكا البرتغالي وصيف النسخة الماضية وقاهر توتنهام الانجليزي في الدور السابق، في مواجهة اولى بين الفريقين في المسابقات الاوروبية.

تجدر الإشارة إلى أن مباريات العودة تجرى يوم 10 افريل الجاري.

 الوكالات

 

من نفس القسم رياضة