محلي

... و5 ملايير سنتيم الميزانية الأولية لبلدية المقرية

 

رفع سكان بلدية المقرية انشغالاتهم المتراكمة بخصوص جملة من المشاكل التي لا تزال عالقة والمتمثلة أساسا في انعدام النظافة بالمنطقة وهذا للانتشار المذهل للنفايات المنزلية التي تراكمت في كل جانب منها، مشكلة صورة مفرغة حقيقية للمخلفات المنزلية، التي تناثرت على الأرصفة ووصلت إلى الطريق الرئيسي المتجه إلى وسط البلدية يضاف إليها الانتشار الكبير لمخلفات أشغال البناء لبعض الخواص ومن ثمّ تركها في شكل ركام في غياب الحس والوعي الحضري.

الوضع أصبح لا يطاق حسب سكان المنطقة الذين عبروا عن امتعاضهم من تراكم النفايات التي باتت تشوه صورة البلدية، فضلا عن انتشار الروائح الكريهة التي تجلب الحيوانات الضالة والحشرات خاصة في فصل الصيف المعروف بارتفاع درجات الحرارة. وفي هذا السياق أكد بعض سكان المنطقة أن سبب تفاقم هذا المشكل يعود لبعض الخواص الذين يلجؤون لرمي ردوم منازلهم في الطريق العام وكذلك لتخلي عمال النظافة عن مهامهم المتمثل في رفع الفضلات يوميا لهذا يحمل سكان الحي كامل المسؤولية لمؤسسة "نات كوم" عن إهمالها لعملها.

وفي هذا الصدد يبقى سكان المقرية في انتظار التفاتة من طرف الجهات المعنية بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه الوضعية التي باتت تؤرقهم.

وإستنادا إلى ذات المصدر فإن كل المشاريع المسجلة لهذه السنة ستجسد بميزانية الولاية لتغطية العجز المالي المسجل بالبلدية وكون أن ميزانيتها الأولية لا تتعدى 5 ملايير سنتيم، مضيفا في هذا الإطار أن قطاع البيئة سيحظى باهتمام كبير هذه السنة خاصة أن مؤسسات "أسروت" و"نات كوم" يقومان بمجهود كبير لنظافة أحياء البلدية كما يدعي المواطنين في المساهمة لنظافة البلدية واحترام مواقيت رمي النفايات المنزلية. 

من نفس القسم محلي