رياضة

كأس اتحاد آسيا لكرة القدم

 

 

 

أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الآسيوية، والتي تستضيفها استراليا في جانفي 2015، عن مواجهات متباينة في معظمها للمنتخبات العربية الثماني المشاركة حتى الآن، والمعرضين للزيادة في حالة فوز منتخب فلسطين بكأس التحدي الآسيوي.

 ولن تكون مهمة عدد من المنتخبات العربية صعبة في محاولة التأهل للدور الثاني، وإن كانت فرص باقي المنتخبات أصعب مقارنة بمستويات باقي المنتخبات التي تتنافس معها في نفس المجموعة. وتعد المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات أستراليا – البلد المنظم – وكوريا الجنوبية والكويت وعمان، هي الأصعب للمنتخبين العربيين الخليجيين، في ظل وجود منتخبين بوزن منافسيهما. وفي المجموعة الثانية ، حمل المنتخب السعودي على عاتقه الدفاع عن لواء الكرة العربية بمفرده، حيث ضمت المجموعة معه منتخبات أوزباكستان والصين وكوريا الشمالية.

 أما المجموعة الثالثة فجاءت عربية خليجية – إلا قليلا – بوجود منتخبات الإمارات وقطر والبحرين، ومعهما منتخب إيران، وغالبا سيكون الصراع على أشده بين المنتخبات العربية على بطاقة التأهل الثانية مع إيران. وضمت المجموعة الرابعة منتخب اليابان – حامل لقب البطولة – ومعه منتخبي الأردن والعراق، ومن المقرر أن ينضم إليهما بطل كأس التحدي الآسيوي، ومرشح له أن يكون المنتخب الفلسطيني، الذي يتنافس مع منتخبات جزر المالديف وميانمار وقرغيزستان وتركمانستان والفلبين وأفغانستان ولاوس، في البطولة التي ستقام في الفترة من 19 إلى 30 مايو بالمالديف، والفائز سيتأهل مباشرة للمجموعة الرابعة.

وكانت القرعة قد أجريت ظهر أمس بدار الأوبرا بمدينة استراليا، بحضور النجم الإيطالي اليساندرو ديل بييرو ورئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم، وعدد كبير من رؤساء الإتحادات الآسيوية والعربية، ومن المقرر أن تقام البطولة بخمس مدن هي ملبورن وسيدني وكانبرا وبريزبين ونيوكاسل.

 يذكر أن الإتحاد الآسيوي كان قد قام بتصنيف المنتخبات المشاركة إلى 4 مستويات، وفقا لآخر تصنيف للإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا).

وضم المستوى الأول منتخبات: أستراليا وإيران وأوزبكستان واليابان (حامل اللقب).

وضم المستوى الثاني منتخبات: السعودية والإمارات والأردن وكوريا الجنوبية.

وضم المستوى الثالث منتخبات: العراق وقطر وعُمان والصين.

وضم المستوى الرابع منتخبات: البحرين والكويت وكوريا الشمالية والمنتخب الفائز بكأس التحدي 2014.

 

الوكالات 


من نفس القسم رياضة