رياضة

بوعلي يحذر لاعبيه من شبيبة الشراقة

مجلس إدارة مولودية الجزائر يؤجل تفاوضه مع المدرب

فرض مدرب فريق مولودية الجزائر تركيزا عاليا على لاعبيه ،تحسبا للمباراة الهامة التي سيخوضها رفقاء سيد علي يحيى شريف السبت القادم ضد شبيبة الشراقة في ملعب عمر حمادي ببولوغين لحساب الدور نصف النهائي من كأس الجمهورية. وهي المباراة التي تعتبر مصيرية بالنسبة للعميد من اجل تنشيط النهائي وإنقاذ موسمه بعدما تضاءلت حظوظه في إنهاء الموسم ضمن المراكز الثلاثة الاولى . ورغم ان المنافس ينشط في بطولة الهواة إلا ان المدرب بوعلي حذر لاعبيه من الخصم وذكرهم بالمشوار الايجابي الذي قطعه هذا الفريق وإزاحته من طريقه اندية كبيرة على غرار فريق شباب قسنطينة في الدور السابق .

واستعدادا لهذه المواجهة طالب المشرف الاول على العارضة الفنية للعميد بمعلومات دقيقة عن فريق شبيبة الشراقة ، منها معاينة بعض لقاءات المنافس في كأس الجمهورية قصد تحديد مواطن قوة وضعف اشبال المدرب الروماني دان انجليسكو.

ورغم أن المدرب فؤاد بوعلي كان يرغب في العودة بنتيجة إيجابية من تيزي وزو تسمح له بخوض نصف نهائي الكأس أمام شبيبة الشراڤة في ظروف مثالية، إلا أن الأمور لم تجر كما كان يشتهيه التقني وهو ما أرغمه في الحصص التدريبية الاولى لهذا الاسبوع على التركيز على الجانب النفسي حيث اجتمع بلاعبيه مطولا وطالبهم بضرورة نسيان الثلاثية القاسية وتجاوزها .

واقتنع المدرب بوعلي أكثر من أي وقت مضى أن المولودية عقدت وضعيتها بيدها بعدما سقطت في تيزي وزو. وإذا كانت الخسارة قد أخرجت فريقه بنسبة كبيرة من حسابات رابطة الأبطال وحتى انهاء الموسم في احد المراكز الثلاثة الاولى صار صعب المنال ، في ظل كثرة الأندية التي تقاسم "العميد" الطموح نفسه، وبالتالي فإن عزاء المولودية الوحيد هو التتويج بالكأس السابعة من أجل إنقاذ موسمها وحفظ ماء وجه أنصارها.

وسيجد المدرب التلمساني نفسه مجبرا على احداث تغييرات على التشكيلة الاساسية التي سيواجه بها شبيبة الشارقة ، بعد

 الأداء الهزيل الذي قدمه بعض اللاعبين في مواجهة القبائل وأثر بشكل مباشر في الأداء الجماعي للتشكيلة .

ولم يبق خيار امام الطاقم الفني سوى إحالة بعض الأساسيين على مقعد الاحتياط حتى يشدوا أحزمتهم أكثر، ويمنح الفرصة لبعض العناصر الاحتياطية التي تنتظر فرصتها وتريد الانتفاضة امام الشراقة ، لكن بعض المتتبعين يعتبرون هذا القرار بمثابة مغامرة.

وينتظر المدرب بوعلي استفاقة خط الهجوم الذي لايزال صائما عن التهديف منذ مدة، الامر الذي جعله يركز اكثر على التمارين الخاصة بالخط الامامي حيث لم يتوان في تقديم النصائح والتعليمات لرفقاء جاليت. من جهتهم اللاعبون تحدثوا فيما بينهم خلال حصة الاستئناف واكدوا للمدرب بوعلي انهم عازمون على تدارك الخسارة ضد شبيبة القبائل في مواجهة نصف النهائي ضد شبيبة الشراقة، معبرين عن رغبتهم في تنشيط النهائي امام شبيبة القبائل والثأر من الخسارة التي عادوا بها من تيزي وزو .

وعلى صعيد آخر ،تراجع رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر ،بوجمعة بوملة عن قرار تجديد عقد المدرب بوعلي لموسم آخر ، واجل الحديث في هذا الموضوع إلى غاية نهاية الموسم الجاري "تجديد عقد المدرب بوعلي لم يعد من أولوياتنا، فلا تزال تنتظرنا مواعيد هامة في البطولة وكأس الجمهورية التي نريد التتويج بها وبعد نهاية الموسم سنقيم الحصيلة مع أعضاء مجلس الإدارة ونتخذ القرار بشأن المدرب بوعلي" يقول بوملة .

رشيد. ب

 

 

من نفس القسم رياضة