رياضة

فيلود يراهن على تربص تونس للحفاظ على جاهزية لاعبيه

اتحاد العاصمة يريد حسم اللقب قبل الجولات الأخيرة

 

ستطير تشكيلة اتحاد العاصمة يوم 3 افريل القادم الى العاصمة التونسية من اجل اجراء تربص تحضيري في منطقة قمرت يدوم تسعة ايام، سيخصصه المدرب الفرنسي هوبارد فيلود من اجل تحضير لاعبيه للعودة الى المنافسة الرسمية يوم 19من ذات الشهر. كما سيخوض رفقاء الحارس الدولي زماموش خلال هذا التربص بعض المواجهات الودية يجرب فيها الطاقم الفني اللاعبين الاحتياطيين والعناصر التي تعاني من نقص المنافسة. ويبدو ان المدرب فيلود لا يريد ترك اية فرصة لمفاجأة غير سارة في البطولة حيث يريد الفوز على مضيفه شباب عين الفكرون في الجولة القادمة وتعميق الفارق عن الملاحقين لاكثر من 11 نقطة من اجل ضمان اللقب قبل نهاية الموسم.

وقبل استقرار اختيار ادارة الاتحاد على منطقة قمرت بحثت إدارة النادي العاصمي عن تربص في مدينة سوسة التي تربص فيها الفريق مرتين. وكان الشرط الذي وضعه المدرب بالتشاور مع الإدارة هو إيجاد مباريات ودية خلال هذا التربص، حيث يريد فيلود أن يبقي لاعبيه في جو المنافسة، لأنه على دراية تامة بأن اللقاءات الودية هي المنقذ الوحيد في هذه الفترة التي ستتوقف فيها البطولة قرابة شهر كامل، ومن هذا المنطلق، فإن مساعي الإدارة حثيثة من أجل إيجاد منافسين في المستوى حتى يتمكن الفريق من التنقل وهو على علم بأنه لن يتنقل إلى تونس من أجل النزهة، بل من أجل لعب أكبر عدد ممكن من المباريات، وإنجاح التربص والخروج بنقاط إيجابية من فترة توقف البطولة.

وطلب المدرب برمجة أربع مباريات ودية خلال التربص، حيث سيحاول أن يلعب المباريات من أجل منح فرص أكثر لكل اللاعبين الذين سيحضرون هذا التربص.

وعن توقف البطولة أكد المدافع عبد القادر العيفاوي انه فرصة مواتية لفريقه من اجل تدارك النقائص الحاصلة، مشيرا ان الاتحاد يتوجه بخطى ثابتة نحو التتويج بلقب البطولة "كل المؤشرات توحي اننا نستحق لقب بطولة هذا الموسم فنحن في الريادة وبفارق 11 نقطة ولكننا لم نحسم اللقب بعد وعلينا العمل اكثر خلال توقف البطولة من اجل العودة بقوة للمنافسة الرسمية والاحتفال باللقب قبل نهاية الموسم" يقول العيفاوي .

رياض. ب

من نفس القسم رياضة