رياضة

بلكالام يعود أساسيا ومصباح وبلفوضيل يسقطان

 

حظي المدافع الدولي الجزائري السعيد بلكالام، بثاني ظهور له كأساسي في بطولة الدرجة الأولى الانجليزية، وذلك برسم لقاء ناديه واتفورد مع ويغان، في وقت كرّس كل من مصباح وبلفوضيل دوامة الهزائم مع فريقهما ليفورنو الذي يتواجد بين الأربع أندية المهدّدة بالسقوط.

ولحساب الجولة الــ37 لبطولة الدرجة الانجليزية الأولى، لعب بلكالام 72 دقيقة من مقابلة ويغان – واتفورد (2 – 1)، وهو ما يعني نهاية أشهر طويلة من انتظار المدافع السابق لشبيبة القبائل فرصة اللعب كأساسي بعدما اعتمد عليه مدربه السابق الايطالي جيان فرانكو زولا في 2 أكتوبر 2013 ضدّ بلاكبرن(0 – 1)، فيما خاض 5 لقاءات أخرى كاحتياطي.وأبعدت الإصابة التي تلقاها بلكالام في 29 نوفمبر 2013، بلكالام لنحو شهرين عن الملاعب، قبل أن يعود في فيفري المنقضي، لكنه اصطدم بالخيارات الفنية للايطالي جيوسيبي سانينو مدرب واتفورد الذي تحاشى المغامرة به خشية تفاقم إصابته القديمة.

وفي البطولة الايطالية، تكبّد جمال الدين مصباح وإسحاق بلفوضيل هزيمة جديدة، هذه المرة على أرض تورينو الذي تفوق بثلاثية مقابل هدف يتيم لليفورنو. وخاض مصباح وبلفوضيل كامل المواجهة، من دون فعالية، سيما بالنسبة لإسحاق الذي لا زال يبحث عن افتتاح عداده التهديفي مع ليفورنو.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة