رياضة

بوقرة يؤكد اعتزاله اللعب دوليا بعد مونديال البرازيل

أشاد كثيرا على بلماضي وبإمكانياته في التدريب

 

عبر صخرة دفاع المنتخب الوطني مجيد بوقرة عن تفاؤله بقدرة الجزائر على التأهل إلى الدور الثاني في مونديال البرازيل رغم اعترافه بصعوبة المأمورية. وقال مدافع نادي لخويا في تصريحات لوسائل اعلام قطرية أن المنتخب الوطني تحسن كثيرا مقارنة بالمنتخب الذي خاض معه مونديال جنوب افريقيا سنة 2010". لا احد ينكر أن المنتخب الوطني الحالي يلعب بطريقة أحسن بكثير مما كان عليه الحال سنة 2010 حيث التحق بالتشكيلة الوطنية لاعبين ممتازين ينشطون في نوادي اوروبية كبيرة، وهو مكسب كبير للمنتخب يقول "الماجيك" الذي اثنى في معرض حديثه للعمل الذي يقوم به المدرب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش. واعترف بوقرة أن المجموعة التي يتواجد فيها المنتخب الوطني في مونديال البرازيل ليست سهلة مثلما يتوقعها البعض مشيرا إلى قوة المنافسين حيث قال "المنتخب البلجيكي صار من بين اقوى المنتخبات العالمية ويملك في صفوفه لاعبين ممتازين بإمكانهم صنع الفارق في اية لحظة، اما المنتخب الروسي لديه الخبرة والمستوى العالي للاعبيه، بينما يمتاز المنتخب الكوري الجنوبي بالسرعة خاصة لدى مهاجميه، ولكننا سندافع عن كامل حظوظنا من اجل التأهل إلى الدور الثاني، والمواجهة الاولى ضد منتخب بلجيكا مهمة جدا واعتبرها مفتاح التأهل إلى الدور القادم" يقول بوقرة الذي، أشار في معرض حديثه انه ينوي الاعتزال اللعب دوليا بعد مونديال البرازيل لمنح الفرصة للعناصر الشابة على حد قوله. 

ولم يخف بوقرة مثلما صرح به سابقا رغبته في العودة إلى فريق القلب على حد تعبيره نادي غلاسكو رانجيرز الاسكتلندي قبل اعتزاله الميادين. 

هذا وقد حظي اللاعب الدولي الاسبق والمدرب الحالي للمنتخب القطري الأول جمال بلماضي بإشادة كبيرة من طرف بوقرة الذي اعتبره المدرب المناسب للمنتخب "العنابي"، رغم قلة خبرته في مجال تدريب المنتخبات، مشيرا أن اللاعب الاسبق لنادي مرسيليا اثبت حنكته مع المنتخب الرديف.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة