رياضة

الاتحاد يريد تعميق الفارق إلى 11 نقطة

الجولة الـ24 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى

 

 

تلعب اليوم لقاءات الجولة الـ24 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى بعدما جرت الثلاثاء الماضي مواجهة متقدمة جمعت شباب قسنطينة بالجار وفاق سطيف. وستكون الفرصة سانحة أمام متصدر ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم، فريق اتحاد الجزائر لتعميق الفارق بينه وبين ملاحقه وفاق سطيف إلى 11 نقطة كاملة، بمناسبة استقباله لجمعية أولمبي الشلف، في الوقت الذي سيحتضن ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو مقابلة القمة بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر، لحساب الجولة الـ24 من البطولة. فبعد انهزامه في المقابلة المتقدمة عن هذه الجولة امام شباب قسنطينة (2-1)، فتح وفاق سطيف الباب على مصراعيه لاتحاد الجزائر من اجل تحصين موقعه الريادي الذي يجعله اكثر من اي وقت مضى قريبا جدا من التتويج بلقب البطولة الوطنية الذي غاب عن خزائنه منذ سنة 2005. فللمرة الثانية على التوالي سيستقبل اتحاد الجزائر الذي وجد صعوبة كبيرة في اجتياز عقبة مولودية العلمة في الجولة الماضية (2-1)، ضيفه اولمبي الشلف (المركز الثامن بـ34 نقطة) الحريص على العودة بنتيجة ايجابية. ومن جهته سيحتضن ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو، قمة هذه الجولة بين شبيبة القبائل (المركز الثالث ب40 نقطة) ومولودية الجزائر(المركز الرابع بـ38 نقطة)، في مقابلة تتسم برهان كروي كبير، باعتبار أن كلا التشكيلتين تطمحان إلى انهاء البطولة على منصة التتويج قبل ست(6) جولات من اسدال الستار على المنافسة. وسيحرص فريق شبيبة القبائل الذي عاد بفوز ثمين في الجولة الماضية من سطيف (2-0)، إلى تأكيد استفاقته بارضه وامام جمهوره، في مواجهة تجمعه بمولودية الجزائر الراغبة هي الاخرى في اعادة سيناريو السنة المنصرمة التي عادت فيه بالفوز من تيزي وزو بـ(1-0). وتستقبل مولودية العلمة (المركز السادس بـ35 نقطة)، التي سجلت نتائج ايجابية هذا الموسم، شباب عين الفكرون (المركز الـ14 بـ20 نقطة)، في مقابلة لا ينوي فيها اصحاب الارض التفريط في اي نقطة من نقاطها، علما أن شباب عين الفكرون سيحاول من جهته الخروج من هذه المقابلة بأقل الاضرار الممكنة التي تساعده على مواصلة مسعاه في البقاء.

ومن جانبه سيتنقل فريق امل الاربعاء (المركز السابع بـ37 نقطة) الذي فرض نفسه على الجميع بالنظر إلى الوجه المحترم الذي قدمه في اول موسم له في بطولة الرابطة الاولى، إلى بشار لتحدي شبيبة الساورة (المركز التاسع بـ32 نقطة). أما فريق اتحاد الحراش (المركز العاشر بـ31 نقطة)، فسيكون على موعد بمقابلة محلية عاصمية تجمعه بالجار شباب بلوزداد (المركز الـ13 بـ24 نقطة) في مقابلة بأهداف متباينة.

فإذا كان فريق اتحاد الحراش يسعى إلى مغادرة وسط الترتيب، فإن شباب بلوزداد المهدد اكثر من اي وقت مضى بهاجس السقوط، سيكون مجبرا على الخروج بنقطة واحدة على الاقل من هذه المواجهة من اجل تدعيم حظوظه في البقاء. وفي مؤخرة الترتيب، يتواصل الصراع بين ستة أندية، حيث سيحتضن ملعب الوحدة المغاربية مقابلة محلية بين مولودية بجاية (المركز الـ11 بـ27 نقطة) وشبيبة بجاية متذيلة الترتيب بـ16 نقطة. وستجمع المقابلة الاخيرة في برنامج هذه الجولة بين شباب اهلي برج بوعريريج (المركز الـ15 بـ17 نقطة) ومولودية وهران (المركز الـ12 بـ24 نقطة). 

رشيد. ب

 

 

من نفس القسم رياضة