رياضة

العميد والكناري في كلاسيكو ناري

شبيبة القبائل – مولودية الجزائر

 

يحتضن ملعب اول نوفمبر بتيزي وزو هذه الظهيرة، اللقاء الكلاسيكو الذي سيجمع فريق شبيبة القبائل بمولودية الجزائر، لحساب الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الرابطة المحترفة الاولى.

وهي المباراة التي تكتسي اهمية بالغة لكلا الفريقين اللذين يريدان انهاء الموسم في احدى المراتب الثلاثة الاولى، وضمان المشاركة الافريقية الموسم القادم. فالنادي القبائلي يراهن على المركز الثاني الذي يضمن له المشاركة في رابطة ابطال افريقيا الموسم القادم، حيث سيستغل اشبال المدرب عز الدين ايت جودي الخسارة الجديدة التي مني بها الوصيف وفاق سطيف في لقائه ضد شباب قسنطينة. ويدرك رفقاء المدافع بن العمري أن الفوز اليوم على العميد يعني الارتقاء إلى المركز الثاني وتعزيز حظوظهم في بلوغ الهدف هذا الموسم.

ورغم أن الشارع القبائلي كله متفائل من إمكانية تحقيق الكناري فوزه الثالث على التوالي أمام مولودية الجزائر، غير أن المدرب عز الدين آيت جودي يبقى متحفظا، ويؤكد أن اللقاء لن يكون سهل المنال، حيث أكد أن طبيعة المباراة تجعلها صعبة على كلا الفريقين، موضحا ذلك في قوله: "صحيح أننا في الوقت الحالي نمر بفترة جيدة، ونحقق انطلاقة قوية منذ بداية مرحلة العودة، ومع ذلك أعتقد أن هذه المواجهة تعتبر في غاية الصعوبة على كلا الفريقين، حيث ستكون ذات نكهة خاصة وكلانا نبحث عن الظفر بكامل النقاط، لكن بما أن اللقاء سيجري في تيزي وزو، فهذا يعني أن الأفضلية تبقى لصالحنا، لذلك يجب أن نعمل على فرض طريقة لعبنا على المنافس، ونؤكد المنحى التصاعدي الذي حققناه في الجولات الأخيرة"، يقول ايت جودي الذي اضاف في معرض حديثه أن المنافس بدوره يريد تحقيق نتيجة ايجابية 

وسيخلق له بعض الصعوبات، "نعلم جيدا أننا مقبلون على مواجهة فريق قوي يحسن التفاوض كما ينبغي خارج الديار، لقد كوّنا فكرة عن مستوى المولودية هذا الموسم، ويمكن القول إن هذا الفريق يستحق كل الاحترام والتقدير، أضف إلى ذلك أن الشبيبة والمولودية تبحثان عن تحقيق هدف إنهاء الموسم في مقدمة الترتيب، ما سيجعل اللقاء لا يكون مفتوحا مثل سائر اللقاءات. ورغم أن هذه المواجهة لها نكهة خاصة، إلا أننا قمنا بتحضيراتنا بشكل عادي وركزنا على مختلف الجوانب، كل ما أريده من اللاعبين هو أن يحافظوا على أعلى درجة من التركيز، ويتفادوا التفكير من الآن في نصف نهائي كأس الجمهورية"، على حد قوله. أما عن التعداد الذي سيعتمد عليه في لقاء اليوم فسيكون النادي القبائلي محروما من خدمات الحارس عسلة بداعي العقوبة المسلطة عليه ناهيك عن عدم جاهزية المعاجم مساعدية، في حين سيسترجع الفريق خدمات صدقاوي والمداف عبن العمري الذي تعافى من الزكام. وعلى ضوء التدريبات التي اجراها الفريق، فسيعتمد ايت جودي على نفس التشكيلة التي اقحمها ضد الوفاق. هذا وقد تابع الرئيس محند الشريف حناشي تحضيرات فريقه عن كثب وتحدث مع لاعبيه، مطالبا اياهم بالفوز وتأكيد الاستفاقة القوية للشبيبة من اجل بلوغ الاهداف المسطرة.

محند ايت واعمر

من نفس القسم رياضة