رياضة

ياحي غاضب من موقف رؤساء الأندية المحترفة

علاقته توترت مع عبد الكريم مدوار

 

بدا رئيس اتحاد الشاوية عبد المجيد ياحي في قمة الغضب من موقف رؤساء الأندية المحترفة بشأن العقوبة التي أصدرتها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في حقه بإقصائه مدى الحياة ، على خلفية التصريحات التي ادلى بها والتي تحدث فيها عن وجود الرشوة منتقدا الهيئة المسيرة لشؤون الكرة الجزائرية. وفي رد فعل اولي من الرجل الاول في اتحاد الشاوية ، قرر هذا الاخير تجميد عضويته في جمعية الأندية المحترفة التي تأسست مؤخرا للدفاع عن أندية بطولة الرابطتين الأولى والثانية. وتم تكليف عبد الكريم مدوار الناطق الرسمي لجمعية الشلف ناطقا رسميا باسمها.

وعبر ياحي لاحد مقربيه انه غاضب من موقف زملائه رؤساء الأندية الذين لم يتضامنوا معه أو يدافعوا عنه بعد عقوبة الإيقاف مدى الحياة التي سلطها عليه الإتحاد الجزائري لكرة القدم. تجدر الإشارة إلى أن عقوبة الإيقاف مدى الحياة تقلصت رسميا إلى الإيقاف لسنة نافذة، وذلك بعد تدخل جهات سياسية نافذة في البلاد أعاد حبل العلاقة بين الرجلين ، سيما وان أنصار الشاوية خرجوا إلى الشارع فور إصدار العقوبة مما جعل السلطات العليا في البلاد تتدخل في القضية.

 وفي رد فعل سريع ،صرح ممثل جمعية الأندية المحترفة، عبد الكريم مدوار، أن رئيس اتحاد الشاوية، عبد المجيد ياحي، أفرط في انتقاداته لرئيس الفاف، محمد روراوة، في أول رد فعل له على قرار ياحي بتجميد عضويته في الجمعية، التي يمثلها مدوار.

وأثار ممثل جمعية الأندية المحترفة، عبد الكريم مدوار، ما وصفه بتحول خلاف ياحي مع روراوة حول كرة القدم إلى خلاف شخصي، ومع ذلك، شدد مدوار، على القول إن الأندية المحترفة لم تتخل عن ياحي. وقال مدوار، إنه يحترم قرار ياحي، مؤكدا، في نفس الوقت، أن الجمعية التي يمثلها، سعت إلى إقناع رئيس الفاف، بالعفو عنه بعد إقصائه مدى الحياة، وأثار المتحدث، أن ياحي لم يتوقف عن انتقاد روراوة، في الصحافة، ما أزعج رئيس الفاف، الذي قال له، إنه لا يمكن العفو عن رئيس ناد، لا يتوانى في توجيه سهامه كل يوم عبر الصحافة، بحسبه، وذكر مدوار، أن رئيس اتحاد الشاوية استمر في انتقاد روراوة، في مسائل لا تتعلق بكرة القدم، ومع ذلك، يؤكد المتحدث أن الجمعية تضامنت مع ياحي، لكنها طالبته، في نفس الوقت، بالكف عن توجيه الاتهامات إلى روراوة، مذكرا أن الجمعية أصدرت بيانا حول القضية، وتحملت كامل مسؤوليتها حيال المشكلة، ووصفت فيه العقوبة بالقاسية، إلا أن ياحي، مثلما يضيف، قال إنه يتحمل مسؤوليته في انتقاد روراوة، مشيرا إلى أن الجمعية تتضمن 32 ناديا محترفا، وتجميد ياحي لعضويته في الجمعية لن يوقف نشاطها..

رياض. ب

من نفس القسم رياضة