رياضة

بوعلي يطالب هجومه بالاستفاقة ضد "الكناري"

قبل أقل من أسبوع عن مواجهة "الكلاسيكو"

 

يواصل فريق مولودية الجزائر تحضيراته عن كثب تحسبا للقاء الكلاسيكو الذي سيخوضه رفقاء المدافع أكساس ضد شبيبة القبائل نهاية هذا الأسبوع في ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو لحساب الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الرابطة المحترفة الأولى . وهو اللقاء الذي ينتظر فيه المدرب فؤاد بوعلي استفاقة خط هجومه الذي صام عن التهديف في الجولات الأخيرة ولم يتمكن مهاجموه من تسجيل سوى هدف واحد فقط من مجموع ستة لقاءات خاضها النادي العاصمي لحد الآن . هذا العقم الهجومي جعل المشرف الأول على العارضة الفنية للعميد في حيرة قبل الكلاسيكو سيما وانه يريد العودة من تيزي وزو بكامل الزاد ومنه تعزيز حظوظ المولودية في لعب الأدوار الأولى وضمان مشاركة قارية الموسم القادم . كما يدرك الطاقم الفني للعميد أن الهزيمة في ملعب أول نوفمبر من شانها أن تؤثر على معنويات اللاعبين قبل لقاء نصف نهائي كأس الجزائر ضد شبيبة الشراقة بملعب عمر حمادي ببولوغين .

ورغم تدعيم التشكيلة العاصمية في الميركاتو الشتوي الماضي بمهاجمين اثنين ، ويتعلق الأمر بالكيني لافتاسا والايفواري إيديبي ، إلاّ أن قدومهما لم يعط الإضافة لخط هجوم المولودية وسقطت تبريرات المدرب بوعلي في الماء لما طلب من أنصار المولودية الصبر على هذا الثنائي ومنحه فرصة التأقلم والاندماج مع المجموعة، لكن وبعد مرور قرابة ثلاثة أشهر عن تواجد لافاتسا وإيديبي في مولودية الجزائر لم يظهر هذا الثنائي بمستوى أحسن من العناصر الاحتياطية التي يملكها الفريق ممّا جعل الإدارة والطاقم الفني محل انتقادات من طرف الأنصار .

وتحسبا لمواجهة الشبيبة ركز المدرب بوعلي أكثر على العمل الهجومي وطالب من لاعبيه ضرورة التركيز أكثر والبحث عن انتصار جديد خارج القواعد ينعشون به حظوظهم في الصعود على منصة التتويج .

وبما أن شبيبة القبائل استفادت كثيرا من فوزها في سطيف وأصبحت منافسا مباشرا للوفاق على المركز الثاني ، فإنّ المولودية أصبحت مجبرة على الفوز في ملعب أول نوفمبر في الجولة المقبلة إذا أرادت استرجاع كامل حظوظها في لعب دوري أبطال إفريقيا، كما أنّها وجدت نفسها اليوم تدفع ثمن النقاط الكثيرة التي ضيّعتها في ميدانها أمام الشلف، الحراش، العلمة، اتحاد العاصمة والوفاق ولم يعد لها حل سوى تفادي الخسارة أمام شبيبة القبائل السبت المقبل.

 وينتظر أن يحدث المدرب بوعلي بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية حيث سيستعيد غازي مكانته الأساسية مع إمكانية إشراك جاليت في الهجوم رفقة ياشير.

من جهته رئيس مجلس إدارة العميد بوملة بوجمعة طالب من لاعبيه ضرورة العودة بالفوز من تيزي وزو ، ووعدهم بمنحة مغرية في حال تسجيل انتصار جديد .

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة