رياضة

الاتحاد في مهمة ثأرية ضد "البابية"

إتحاد العاصمة – مولودية العلمة

 

يستضيف فريق اتحاد العاصمة هذه الظهيرة فريق مولودية العلمة في ملعب عمر حمادي ببولوغين لحساب الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الرابطة المحترفة الأولى . وهي المواجهة التي تكتسي طابعا ثأريا بالنسبة لرائد البطولة الوطنية الذي لم يتذوق طعم الهزيمة منذ مواجهة الذهاب ضد مولودية العلمة في ملعب الشهيد مسعود زوقار . 

ويتواجد أشبال المدرب الفرنسي فيلود في احسن احوالهم بعدما عمقوا الفارق عن الملاحق وفاق سطيف ،بفوزهم الثمين في الجولة السابقة ضد شباب قسنطينة في ملعب حملاوي مستغلين تعادل الوفاق في العاصمة ضد العميد . وعن هذه المواجهة أكد مدرب اتحاد العاصمة هوبارت فيلود أن مباراة فريقه أمام مولودية العلمة لا تقل صعوبة عن مواجهة شبيبة الساورة. وقال المدرب السابق لوفاق سطيف في تصريحه خلال ندوة صحفية عقدها الابعاء الماضي ، إنه يملك مفاتيح الفوز مادام أنه استرجع جميع اللاعبين المصابين ، واستطرد قائلا "على الرغم من أن المواجهة أمام مولودية العلمة ستكون صعبة للغاية إلا أنه بحوزتي مفاتيح الفوز بعدما استرجعت كامل اللاعبين المصابين باستثناء قاسمي وعليه ليس أمامنا أي عذر لكي نتعثر". وأوضح الفرنسي فيلود أنه لم يحدد بعد التشكيلة الأساسية التي سيضع فيها الثقة في لقاء مولودية العلمة الذي سيدخل ضمن إطار الجولة الثالثة والعشرين من البطولة. ويحتل اتحاد العاصمة ريادة ترتيب البطولة برصيد 48 نقطة وبفارق خمس نقاط عن الوصيف وفاق سطيف. من جهته فريق مولودية العلمة اثبت قوته خارج القواعد وهو ما يحاول اعادته في مواجهة اليوم ضد اتحاد العاصمة حيث أكد المدرب الفرنسي اكورسي ان معنويات لاعبيه جد مرتفعة وكلهم عازمون على مواصلة النتائج الايجابية سيما وان الفريق يملك حظوظا وفيرة لإنهاء الموسم ضمن المراكز الثلاثة الأولى . 

ويريد التقني الفرنسي اكورسي إحداث بعض التغييرات على التشكيلة الاساسية خاصة في الخط الدفاعي في ظل غياب الظهير الأيمن نعمان عادل بسبب العقوبة ، وينتظر أيضا أن يضع أكورسي المهاجم قادري في كرسي الاحتياط وتعويضه بزميله المغترب غازي من البداية بعد تألقه في الحصص التدريبية الأخيرة . وتحصل ، لاعبو "البابية" على منحتي الفوزين الأخيرين أمام شباب قسنطينة وشبيبة بجاية بقية إجمالية 12 مليون سنتيم ، وهذا للرفع من معنويات اللاعبين وتحفيزهم على تسجيل نتيجة ايجابية في المباراة المنتظرة أمام إتحاد العاصمة ، وقد اختارت إدارة النادي فندق "الواحات" صاحب الخمس نجوم بمنطقة حسين داي لمبيت التشكيلة ليلة المباراة في العاصمة تحسبا لهذا الموعد . واختارت لجنة تعيينات الحكام لإدارة لقاء إتحاد العاصمة – مولودية العلمة الحكم بشير بمساعدة حاج سعيد وعبيد ، وهو الحكم الذي تم معاقبته من قبل اللجنة المركزية في الجولة السابعة من مرحلة الذهاب عندما أدار مواجهة شبيبة بجاية – مولودية العلمة عندما أعلن لصالح المحليين ضربة جزاء غير شرعية .

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة