رياضة

"مواجهة سلوفينيا تخدمنا معنويا قبل المونديال"

حارس اتحاد الحراش عز الدين دوخة لـ"الرائد"

 

بدا حارس اتحاد الحراش عز الدين دوخة واثقا من نفسه من قدرته في الظهور أساسيا مع المنتخب الوطني، بعد الثقة التي حظي بها من طرف المدرب الوطني حاليلوزيتش واستدعائه في مواجهة سلوفينيا. ورغم المنافسة الشرسة التي يعرفها هذا المنصب، إلا انه واثق من امكانياته، وقال إنه يرغب في إنهاء الموسم الحالي في مركز مشرف مع النادي الحراشي.

 

* سجلت حضورك في التربص الذي سبق مواجهة منتخب سلوفينيا، ما تعليقك عن ذلك؟

* كانت تلك المواجهة فرصة للمنتخب الوطني لإظهار إمكانياته، خاصة وأننا اشتقنا لجمهورنا الذي افتقدناه منذ المواجهة المصيرية مع منتخب بوركينافاسو، فككل لاعب دولي أنا جد مرتاح، واشكر الناخب الوطني على الثقة التي وضعها في خدماتي واستدعائي لمواجهة سلوفينيا، فتلك المواجهة ما هي إلا بداية فقط لطريق لا يزال طويلا أمامنا، قبل التنقل إلى البرازيل، حيث سنخوض مواجهتين وديّتين ضد أرمينيا ورومانيا.

* هل ترى أنك قادر على فرض نفسك أساسيا ومزاحمة زماموش ومبولحي في المنصب الأساسي؟

- أنا أثق كثيرا في إمكانياتي ولكن الحكم الأول والأخير يعود للمدرب، لأنه هو المسؤول عن اختيار التشكيلة التي سترافقه إلى البرازيل. وعموما أظن أنني قدمت العمل الذي كان منتظرا منّي في التربص وطبقت التعليمات. فصحيح انه لم تكن لي فرصة الظهور أساسيا، لكنني سأعمل جاهدا من اجل إقناع الناخب البوسني. فالأمر سابق لأوانه للحديث عن هذا الموضوع، فنحن في بداية التحضيرات للمونديال، ومباراة سلوفينيا ما هي إلا أول اختبار بالنسبة لنا، وتنتظرنا مواجهتين وديّتين ضد أرمينيا ورومانيا في التربص القادم، وعلى ضوئهما ستتضح الأمور أكثر بالنسبة للتشكيلة الأساسية، فأي لاعب طموح يرغب في أن يكون أساسيا، خاصة وأن الأمر يتعلق بأكبر حدث كروي في العالم وهو المونديال، فهي فرصة قد لا تتكرر ولاحظنا أن عدة نجوم كبار يغيبون عن هذا الموعد ويتحسرون كثيرا، ولهذا أرى أنني محظوظ كوني متواجدا مع المنتخب الوطني المقبل على المشاركة في المونديال القادم بالبرازيل. ولا يجب أن ننسى أن المنتخب يضم في صفوفه حراسين ممتازين، على غرار مبولحي وزماموش والتنافس بيننا على أشده وسيساعدنا على تحسين مستوانا.

* كيف هي علاقتك مع بقية الحراس في المنتخب؟

 - نعيش أجواء عائلية ليس نحن الحراس وحدنا فحسب بل كافة اللاعبين، وأنا شخصيا تلقيت كل الدعم والمساندة من طرف زملائي الحراس، فالتفكير في المصلحة الجماعية هو السائد في المجموعة وكل عنصر يساند الآخر، وهو ما حدث في المواجهة المصيرية ضد منتخب بوركينافاسو، حيث قدمنا مساندة كبيرة لزميلنا زماموش. 

* بالنظر للمجموعة التي يتواجد فيها المنتخب الوطني هل ترى أنكم قادرون على تحقيق التأهل إلى الدور الثاني؟

- في كرة القدم كل شيء ممكن، وأحيانا لا أحد يتصور ماذا سيحدث خلال تسعين دقيقة، وكما قلت سابقا إننا في بداية المشوار وسنعمل بجدية حتى نكون جاهزين للموعد، وأكيد سندرس مع اقتراب موعد البرازيل طريقة لعب المنافسين ونحدد مع الطاقم الفني مواطن قوتهم وضعفهم. أما بشأن التأهل إلى الدور القادم، فهذا الامر ممكن جدا لأننا لسنا الحلقة الضعيفة في مجموعتنا، ولدينا كلمتنا نحن أيضا رغم أن المواجهة الأولى ستكون جد صعبة أمام منتخب مرشح بقوة للذهاب بعيدا في هذا المونديال، نظرا للتعداد الثري بالنجوم. فنحن ذاهبون إلى البرازيل من اجل تشريف الراية الوطنية وليس من اجل السياحة.

* وماذا عن مستقبلك في اتحاد الحراش؟

- فريقنا عاش بعض المشاكل هذا الموسم أثرت على نتائجه، ولكن لحسن حظنا أننا عدنا بقوة في مرحلة العودة، ونطمح لمواصلة التألق وإنهاء الموسم في مركز مشرف نسعد به أنصارنا.

حاوره: زياد رامي

من نفس القسم رياضة