رياضة

"هدفنا التأهل إلى دور المجموعات"

مدرب وفاق سطيف خير الدين ماضوي يصرح:

 

كشف خير الدين ماضوي مدرب وفاق سطيف أنه يسعى إلى تدعيم صفوف الفريق الموسم المقبل، تحسبا لما تبقى من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم والبطولة المحلية ايضا. وتأهل وفاق سطيف في الموسمين الماضيين إلى الدور الثمن النهائي للمسابقة على حساب أسفا أنييغا البوركينابي، بعد فوزه عليه ذهابا بخماسية نظيفة وتعادله سلبا في مباراة الإياب. وسيواجه في الدور القادم فريق قطن سبور الكاميروني القوي. وقال مضوي إنه تباحث مع إدارة النادي وخرج بقناعة ضرورة التحضير الجيد للمراحل المقبلة لدوري أبطال أفريقيا، من خلال تعزيز صفوفه بلاعبين يمكنهم تقديم الإضافة المرجوة، مؤكدا أنه سيكشف عن حاجة الفريق من اللاعبين عند تجاوز الفريق الكاميروني والتأهل لدور المجموعتين.

ويسعى الوفاق إلى انتداب ثلاثة إلى أربعة لاعبين خلال الميركاتو المقبل، لتدعيم صفوفه تحسبا للرهانات المقبلة، كون أولويات الفريق هي انتداب مهاجمين ولاعبي وسط ميدان، مستفيدا في ذلك من قرار الفاف، الذي أقر السماح للأندية بانتداب ثلاثة لاعبين أجانب بدلا من اثنين، مثلما هو معمول به حاليا، وذلك لمساعدة الأندية الجزائرية في المسابقات الإفريقية.

 وقال ماضوي: "الأولوية اليوم هي التركيز على مباراة كوتون سبور الكاميروني ،وفي حال تجاوزه والتأهل إلى دور المجموعتين، سيتم تحرير أولويات الفريق وأسماء اللاعبين المطلوبين". وبشأن مواجهة النادي الكاميروني أكد ماضوي أنه "يحترم كثيرا قطن سبور الكاميروني لأنه منافس قوي وذا سمعة طيبة بالقارة السمراء، بفضل حضوره الدائم والمتواصل في المسابقات الإفريقية، خصوصا في دوري الأبطال الإفريقية، التي كثيرا ما ضمن الوصول فيه إلى دور المجموعتين، وقد سبق له أن أقصانا قبل ثلاثة مواسم وبالتالي فهو منافس قوي وعنيد".

وأضاف: "المطلوب منا اليوم التحضير الجيد وعدم التراخي للأمر، وخوض مباراة الذهاب في 22 مارس الجاري بكل قوة وعزيمة، والعمل على مباغتته منذ البداية لتسجيل أكبر عدد من الأهداف بميداننا، مع الحرص على عدم تلقي الأهداف لقناعتنا أن مباراة الإياب التي ستقام بعد أسبوع من ذلك بمدينة غروا الكاميرونية ستكون صعبة جدا. وقد سبق له أن هزمنا هناك قبل ثلاثة مواسم بثلاثية كاملة وسط أجواء أفريقية معروفة من ضغط وتحكيم منحاز وظروف مناخية لا تساعدنا".

وعن إمكانية مشاركة اللاعب زيتي في مواجهة كوتون سبور الكاميروني، لعدم مشاركته في الدورين السابقين لعدم حصوله على الضوء الأخضر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كشف ماضوي أن مواجهة كوتون سبور الكاميروني ستشهد عودة جميع لاعبي الوفاق خصوصا المصابين منهم، والمتغيبين عن مواجهة أسفا أنييغا البوركينابي. بينما لم يتسن لنا حتى اللحظة التأكد ما إن كان اللاعب زيتي سيخوض المباراة أم لا. على أي حال نحن بانتظار الحصول على رد الاتحاد الإفريقي، والذي سيصلنا في غضون عشرة الأيام المقبلة، ما يعني أن حظوظ مشاركته تبدو ضئيلة جدا، لكن ذلك لن يؤثر فينا ولا في معنويات اللاعب وسيتم تجهيزه لباقي المباريات وأولها مباراة الإياب بغروا".

وعلى صعيد آخر، قدّم وفاق سطيف موعد مباراته مع ضيفه كوتون سبورت غاروا الكاميروني في ذهاب الدور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم إلى السبت 22 مارس الحالي، بسبب الكلاسيكو الأسباني بين ريال مدريد وبرشلونة.

العمري. ب

من نفس القسم رياضة