رياضة

غولام ممرّر حاسم ويقود نابولي للفوز على روما

 

قاد الدولي الجزائري فوزي غلام ناديه نابولي إلى تحقيق فوز ثمين في قمة الجولة 27 من البطولة الإيطالية أمام روما أول أمس.

وفاز نابولي بصعوبة بالغة على ضيفه روما بهدف يتيم سُجل في الدقائق الأخيرة من المواجهة، حيث كان الدولي الجزائري وراء هذا الهدف الذي وقعه الإسباني كاييخون، بعدما قام بتمريرة رائعة في الرواق الأيسر، وشارك نجم سانت إيتيان السابق في مباراته التاسعة مع نابولي ودخل للمرة السابعة أساسيا.

تايدر يكتفي بدقيقة مع الأنتر 

ودائما في البطولة الإيطالية، اكتفى سفير تايدر، بلعب دقيقة واحدة في المقابلة التي فاز بها ناديه إنتر ميلان الايطالي على تورينو (1 – 0)، بينما انهزم مواطناه جمال الدين مصباح وإسحاق بلفوضيل بشكل مثير، بعدما كان ليفورنو متقدما بهدفين نظيفين في المرحلة الأولى.

ومنح المدرب الايطالي والتر ماتزاري دقيقة واحدة فقط لتايدر في مباراة تورينو، ما طرح استفهامات كثيرة حول تضاؤل هامش اللعب لدى تايدر، حيث صار مكتفيا ببضع دقائق معدودات منذ نحو شهر، وهو ما يتناقض مع وضعيته في مرحلة ذهاب الكالتشيو حينما كان يحظى بمكانة أساسية في الفريق. وبالمقابل خاض مصباح وبلفوضيل كامل مواجهة سامبدوريا وليفورنو (4 – 2)، في مقابلة شهدت تحولا دراميا، بعدما أنهى ليفورنو الشوط الأول لصالحه بهدفين دون ردّ، لكن أصحاب الأرض انتفضوا في الشوط الثاني وأمضوا أربع أهداف كاملة، وهو انهزام يعقد مهمة ليفورنو المتواجد في الصف الثامن عشر كثالث أندية المنطقة الحمراء.

وفي بطولة الدرجة الثانية الألمانية تألق المهاجم الجزائري الشاب إيدير واعلي أول أمس بشكل لافت مع ناديه دينامو دريسدن.

وبرسم المواجهة التي جمعت دينامو بفورتونا دوسلدورف (1 – 1)، منح إيدير واعلي هدف التقدم لناديه (55)، قبل أن يعادل الضيوف في الوقت القاتل (90 + 2).

زياد رامي

من نفس القسم رياضة