رياضة

مدرب البوسنة يهاجم دزيكو ويطالبه بالعودة لأرض الواقع

 

قال صفوت سوشيتش مدرب منتخب البوسنة لكرة القدم إن ايدن دزيكو سيلعب عندما يتم إبلاغه بذلك ولن يسمح له باختيار أصدقائه في الفريق.

وغضب سوشيتش -الهادئ في المعتاد- بشدة بعد خسارة البوسنة (2-صفر) أمام مصر وديا يوم الأربعاء الماضي، والتي كشفت عن خلاف داخل الفريق بين المدرب البالغ عمره 58 عاما ودزيكو مهاجم مانشستر سيتي، الذي انتقده بسبب مشاركته طيلة 90 دقيقة. وقال دزيكو -الذي طلب مغادرة الملعب في الشوط الثاني- بعد المباراة إنه اتفق مع سوشيتش على استبداله بين الشوطين، لكن المدرب نفى وجود أي اتفاق مع اللاعب ودافع أيضا عن قراره باستبعاد سينياد ابريشيتش من التشكيلة. وقال سوشيتش لصحيفة محلية أول أمس السبت "لم يكن هناك مثل هذا الاتفاق مع دجيكو. أراد الخروج في الشوط الثاني لكنني تركته لأنه رغم ادعائه بأنه يعاني من إصابة في الركبة فان طبيب الفريق أكد أنه لائق للعب".

وأضاف "طالما كنت المدرب سيلعب دزيكو عندما اشركه أنا ولن يسمح له بالتأثير أو الاشتراك في اختيار الفريق بأي طريقة وهذا يسري أيضا على (القائد) امير سباهيتش الذي يبدو أن لديه أفكاره أيضا". وتابع "أعلم أنه من الصعب أن تكون بدون شخص هو صديق مقرب وزميل في الغرفة أيضا لأنني كنت لاعبا.. لكني لم أجرؤ على مناقشة قرارات المدرب". واستطرد "الأساس هو أن اللاعبين الذين لا يلعبون بشكل منتظم مع أنديتهم سيتراجعون في الاختيار، والموجودون في المنتخب لن يمنحوهم أي ميزة عن طريق التأثير من أجل اختيارهم". وستلعب البوسنة -التي تأهلت لأول بطولة كبيرة كدولة مستقلة- في المجموعة السادسة بجانب الأرجنتين ونيجيريا وإيران في نهائيات كأس العالم هذا العام بالبرازيل. وبعد أن تلقى المنتخب البوسني استقبالا ملكيا في سراييفو عندما انتزع بطاقة التأهل بالفوز (1-صفر) في ليتوانيا في أكتوبر الماضي أطلق عشرة آلاف مشجع صيحات استهجان ضد الفريق في مباراة مصر الودية في إنسبروك بالنمسا.

الوكالات

من نفس القسم رياضة