رياضة

فيلود يرفض الحديث عن التتويج باللقب

بعد عودة اتحاد العاصمة بالفوز من قسنطينة

 

أكد فريق اتحاد العاصمة تألقه في بطولة الرابطة المحترفة الأولى، حيث استطاع أشبال المدرب الفرنسي هوبارد فيلود من قطع أربع عشرة جولة دون انهزام. وكان الفوز الذي عاد به رفقاء الحارس الدولي زماموش بفوز جديد في خرجتهم إلى قسنطينة أول أمس على حساب الشباب المحلي. وهو الفوز الذي جعل الاتحاد ينفرد بالريادة ويعمق الفارق عن الغريم وفاق سطيف الذي كان يتقاسم معه الريادة. ويرى المتتبعون أن مشوار اتحاد العاصمة كان ايجابيا، واستعاد الفريق توازنه منذ التحاق المدرب الفرنسي فيلود بالعارضة الفنية خلفا لمواطنه رولان كوربيس. فخروج نادي سوسطارة من منافسة كأس الجمهورية مبكرا والانسحاب من المشاركة في كأس الكاف، جعل الرئيس حداد يصر على اللعب من أجل اللقب، وهي الرسالة التي استوعبها اللاعبون وواصلوا حصد النتائج الإيجابية، حيث كسبوا الرهان في كل المواجهات المحلية لحد الآن، وكان آخرها الفوز بثلاثية نظيفة على حساب الغريم مولودية الجزائر. وواصل النادي العاصمي بسط سيطرته على البطولة المحترفة الأولى بفوزه خارج الديار على فريق شباب قسنطينة بثنائية، بعدما كان متأخرا بهدف في المرحلة الأولى. وعن هذا الفوز اكد المدرب فيلود أنه كان مستحقا لكنه اعترف بأن النادي القسنطيني كان اكثر حضورا وسيطرة في أغلب مجريات اللعب، وخلق عدة فرص "المنافس لعب بطريقة جميلة وخلق لنا عدة صعوبات، بدليل انه سجّل علينا وأقلق كثيرا حارسنا زماموش، ولكننا كنا أكثر واقعية في الهجوم وعرفنا كيف نستغل الفرصتين اللتين اتيحت لنا" يقول فيلود، الذي أكد أن الحديث عن تتويج فريقه بلقب البطولة أمر سابق لأوانه، مشيرا أن الامور لم يتم الحسم فيها بعد، رغم الانفراد بالريادة والابتعاد عن الوفاق.

وواصل المشرف الاول على العارضة الفنية للاتحاد قوله "قطع مشوار 14 مباراة دون انهزام هو مشوار ايجابي لا يقوم به إلا فريق مرشح لنيل لقب البطولة، ولكن اعلم أن الامور ستزداد صعوبة مع اقتراب نهاية الموسم، لأن هناك اندية مهددة بالسقوط وستلعب على مصيرها، ونوادٍ اخرى تطمح لضمان مشاركة افريقية الموسم القادم، وعلينا تفادي الغرور ووضع الأقدام في الأرض" يقول فيلود. 

وعلى صعيد آخر علمناه من مصادر حسنة الاطلاع أن الرئيس علي حداد ينوي الجلوس مع المدرب الفرنسي فيلود هذه الايام، من اجل التفاوض معه حول تجديد عقده بعدما بلغ مسامعه أن اتحادية الطوغو عاودت الاتصال به، من اجل تولي مهام تدريب المنتخب الطوغولي بداية من شهر جوان القادم، تاريخ نهاية عقده مع نادي سوسطارة. وكان اتحادية الطوغو قد وضعت اسم المدرب فيلود على رأس قائمة المدربين المرشحين لتدريب زملاء النجم اديبايرو.

رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة