رياضة

جولة الصراع من أجل البقاء

الجولة الـ 22 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى

 

 

تجرى هذه الظهيرة بقية لقاءات الجولة الثانية والعشرين من بطولة الرابطة المحترفة الأولى بعدما لعبت منها مباراتين، الاولى جمعت العميد بوفاق سطيف، والثانية خاضها أمس شباب قسنطينة ضد الرائد اتحاد العاصمة. وستعرف هذه الجولة قمة في الاثارة والتنافس بعدما صارت اكثر من خمسة نوادٍ،  مهددة بشبح السقوط إلى الرابطة المحترفة الثانية، كما ترغب الاندية الطموحة إلى مواصلة سلسلة النتائج الايجابية، من اجل ضمان مشاركة قارية الموسم القادم، مثلما هو الحال بالنسبة لفريق شبيبة القبائل الذي يريد رد الاعتبار امام انصاره، وتدارك الخسارة التي مني بها في الداربي ضد شبيبة بجاية، حيث سيستقبل فريق اولمبي الشلف الذي يريد من جهته العودة بقوة وتدارك خسارته في الجولة السابقة في ميدانه وأمام جمهوره ضد العميد.

وتبدو خرجات الأندية التي تصارع البقاء جد صعبة في هذه الجولة مثلما هو الحال بالنسبة مولودية وهران، الذي سينزل ضيفا على مولودية بجاية ويدرك النادي الوهراني أن خسارة جديدة في بجاية يعني وضع قدما في الرابطة المحترفة الثانية، لكن الصاعد الجديد فريق مولودية بجاية لم يضمن بدوره البقاء في الرابطة المحترفة الاولى ويراهن على الفوز.

اما فر يق شباب بلوزداد الذي تلقى جرعة أكسجين بعد فوزه في الجولة السابقة على اهلي البرج، يريد مواصلة التحدي والبحث عن انتصار جديد في تنقله إلى بشار لمواجهة فريق شبيبة الساورة، لكن هذا الاخير معني بحسابات السقوط بعدما عاد بهزيمة جديدة في تنقله في الجولة السابقة إلى العاصمة لمواجهة الرائد، وسيسعى لتعزيز رصيده بثلاث نقاط إضافية تجعله في وضعية مريحة. ويحاول فريق شبيبة بجاية الذي يصارع في مؤخرة الترتيب، أن يستثمر في الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها رفقاء القائد ابراهيم زافور، بالبحث عن انتصار ثانٍ على التوالي في العلمة، لكن فريق مولودية العلمة الذي يتواجد في المركز الخامس يطمح ولضمان مشاركة القارية الموسم القادم، ولهذا لن يتنازل في ميدانه وأمام جمهوره عن النقاط الثلاث. من جهته فريق اهلي البرج يراهن على الفوز عندما يستقبل امل الأربعاء، ويدرك اشبال المدرب بسكري أن التعثر في ميدانه وأمام جمهوره يعني السقوط بنسبة كبيرة، ولهذا يحاول رفقاء بن دحمان تعزيز رصيدهم بنقاط ثلاث ثمينة قد تسمح لهم بمغادرة ثلاثي مؤخرة الترتيب وتنعش حظوظهم في تحقيق البقاء.

من جهته فريق شباب عين الفكرون يعاني في ذيل الترتيب، ويراهن على العودة ولو بنقطة التعادل من خرجته إلى الحراش، لكن النادي الحراشي لن يتنازل هذه المرة عن الفوز سيما وأنه حسابيا لم يضمن البقاء هو ايضا.

رشيد. ب

 

البرنامج:

شبيبة الساورة – شباب بلوزداد

مولودية بجاية – مولودية وهران

اتحاد الحراش – شباب عين الفكرون

مولودية العلمة – شبيبة بجاية

أهلي البرج – أمل الأربعاء

شبيبة القبائل – أولمبي الشلف 

من نفس القسم رياضة