رياضة

الهلال السوداني-جمعية الشلف اليوم على الساعة 18:00مساء

دور ثمن نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا ذهابا

الأولمبي يريد حسم التأهل قبل لقاء الإياب

يخوض فريق أولمبي الشلف بالعاصمة السودانية الخرطوم لقاء الذهاب من الدور ثمن النهائي من كأس رابطة أبطال افريقيا، ضد نادي الهلال السوداني بداية من الساعة السادسة زوالا.
وستدخل عناصر جمعية الشلف مواجهة اليوم بهدف واحد، وهو العودة بنتيجة إيجابية، كما فعلتها في المواجهة الأخيرة ضد نادي فيتا كلوب الكونغولي، ومن ثم لعب لقاء العودة في طمأنينة عالية خاصة وأن آمال الجوارح معلقة على لقاء الهلال السوداني من أجل إنقاذ الموسم بعد أن خسر "أسود الشلف" التنافس على لقب كأس الجمهور عقب الإقصاء المر ضد شباب بلوزداد في الدور ربع نهائي، وتضييع حظوظهم في الحفاظ على اللقب الذي نالوه الموسم الماضي، لذا يعول المدرب نور الدين سعدي على ضمان التأهل إلى دور المجموعات من المنافسة الإفريقية اليوم في السودان ومن ثم حسم الأمور من قبل، ويتمنى سعدي أن يتحلى لاعبوه بالإرادة اللازمة من أجل الفوز بالمباراة التي سيكون فيها الضغط على النادي السوداني.
وقد حاول المدرب سعدي، تحميس اللاعبين تحسبا لـ 90 دقيقة التي ستحدد مصير الجميع ومستقبل الفريق الذي يراهن على الورقة الإفريقية من أجل إنقاد الموسم، قبل حصة الفيديو التي شاهد من خلالها لاعبو جمعية الشلف مواجهة الهلال السوداني مع المريخ في إطار البطولة السودانية، كان للمدرب نور الدين سعدي وقت دام نصف ساعة تقريبا في فندق "هوليداي فيلا"، طالب لاعبيه بنسيان مباراة شباب بلوزداد الأخيرة، وهي المقابلة التي خسرها الفريق بعدما كان متفوقا في الشوط الأول وجعلته عرضة لانتقادات الأنصار وحتى بعض مسيري الإدارة الشلفية، وركز المسؤول الأول على العارضة الفنية للشلف في الحصتين التدريبيتين الأخيرتين على الجانب النفسي للاعبين حتى يرفع معنوياتهم، خاصة أن الضغط بدأ يشتد في الساعات الأخيرة التي ستسبق المباراة، غير أن حديث سعدي مع لاعبيه أعاد لهم الثقة نوعا ما حتى إنهم تدربوا في أجواء جيدة.
وأجمع اللاعبون على أنهم لن يتركوا فرصة العودة بنتيجة مريحة تفلت منهم، خاصة أن مباراة الذهاب ستكون في ملعب الفريق المنافس الهلال السوداني، وذلك لإدراكهم أن الخطأ سيكون ثمنه غاليا، خاصة مع تلقي أهداف كثيرة، وبالتالي سيكون الحذر واجبا عليهم خاصة أن المنافس سيدخل المباراة بمعنويات عالية بتواجده في الصف الأول في البطولة السودانية بدون انهزام لحد الآن. وأكد لنا اللاعبون أنهم درسوا طريقة لعب السودانيين ومستعدون للتضحية من أجل تشريف الجمهور الجزائري ككل ولما لا إعادة سيناريو "فيتا كلوب" الكونغولي.
بعد أن وضع صانع ألعاب جمعية الشلف محمد مسعود والمدافع سلامة خير الدين الطاقم الفني في ورطة حقيقية بسبب الإنذارات التي تحرمهما من مشاركة زملائهما اليوم ضد الهلال السوداني، جاءت ضربة أخرى أشد على المدرب نور الدين سعدي بخسارته للمدافع ملولي فريد الذي تلقى إصابة بعد نهاية مواجهة شباب بلوزداد.
تغييرات مرتقبة على التشكيلة
يعود الحارس محمد غالم على جو المنافسة بعدما غاب عن زملائه في اللقاءين الأخيرين في البطولة الوطنية ضد مولودية العلمة وشباب بلوزداد على التوالي، بسبب الإصابة التي تلقاها في مواجهة فيتا كلوب الأخير ليعود إلى التدريبات بداية من الحصة الأولى هنا في السودان، وفعل الطاقم الطبي المستحيل حتى يجهز الحارس ويكون زميله معمر قوادري في دكة الاحتياط.
من المنتظر أن تعرف التشكيلة التي سيعتمد عليها المدرب الشلفي نور الدين سعدي بعض التغيرات بسبب غيابات بعض العناصر، خاصة في الخط الخلفي، حيث يفكر مدرب الجمعية في إشراك الثلاثي عوامري، معمر يوسف ـ زاوي في محور الدفاع بعد أن أدى اللاعبون في وقت سابق مباريات في المستوى، خاصة مع غياب المدافع المحوري فريد ملولي بسبب الإصابة، وسيكون أمام عوامري ومعمر دور كبير في حراسة اللاعبين كاريكا وساديمبا في حين يبقى زاوي متأخرا نوعا ما. وستشمل التغييرات أيضا مركزي الظهيرين من خلال عودة القائد كريم معمري إلى منصب ظهير أيمن في ظل غياب هريدة المصاب وبلاط غير المؤهل قاريا وعدم اقتناع حنكوش بمردود أكينوان في مباراة البرج، التي طرد فيها بالبطاقة الحمراء. ومن المنتظر أن يجدد حنكوش الثقة في الظهير الأيسر خليل بوقجان بسبب معاناة إلياس بوكرية من إصابة خفيفة تعرض لها بسبب التعب. ولن يعرف خط الوسط تغيرات كثيرة باستثناء عودة عواد لصناعة اللعب،
ويبقى الملاحظ في قائمة الـ 20 التي تنقلت مع جمعية الشلف إلى السودان هي مشاركة المهاجم البوركينابي أرفي أوسالي لأول مرة مع الشلف في المنافسة.

من نفس القسم رياضة