رياضة

"مواجهة سلوفينيا اختبار حقيقي قبل المونديال"

فؤاد قادير لـ"الرائد"

 

كشف وسط ميدان نادي رين الفرنسي فؤاد قادير ان مواجهة منتخب سلوفينيا تعتبر فرصة له من اجل تسجيل عودته القوية إلى صفوف المنتخب الوطني قصد تعبيد الطريق لتسجيله المشاركة الثانية على التوالي في المونديال، مؤكدا تواجده في أحسن أحواله مع فريقه الفرنسي لكنه رفض الحديث عن مستقبله الاحترافي 

 في البداية ما تعليقك عن تواجدك مجددا في صفوف المنتخب الوطني؟ 

أنا جد سعيد لتواجدي ضمن عائلتي الثانية، فأي لاعب يحلم بارتداء قميص منتخب بلده وأنا لم أدر ظهري يوما لنداء القلب كلما كان المنتخب بحاجة الى خدماتي.

هل تعتقد ان التحاقك بنادي رين الفرنسي ساعدك على العودة إلى صفوف "الخضر"؟ 

بالتأكيد، لقد عدت الى المنتخب بعدما تخطيت الفترة الصعبة التي عشتها مع فريقي السابق مارسيليا، انا جد مرتاح مع فريقي رين الذي ألعب معه بانتظام. وانا حاليا متواجد في الجزائر مع رفاقي في المنتخب الوطني من اجل تقديم الإضافة هذا الأربعاء بمناسبة مواجهة منتخب سلوفينيا .

على ذكرك منتخب سلوفينيا سبق لك وان واجهت هذا الفريق في مونديال جنوب إفريقيا ما تعليقك؟

أكيد لكن المعطيات والظروف تختلف كثيرا عما كانت عليه في 2010 خاصة من حيث التعداد سواء تعلق بتشكيلة المنافس السلوفيني او بتشكيلتنا نحن ، فأغلبية اللاعبين الحاليين لم يشاركوا معنا في مونديال جنوب إفريقيا ، ونهائيات كأس العالم بالبرازيل هي أول تجربة لأغلبية اللاعبين وأتمنى ان تكون هذه التجربة مفيدة لهم .

 هل تشاطر رأي بقية رفاقك الذين قالوا إن مواجهة سلوفينيا اختبار حقيقي لاستعداداتكم للمونديال؟ 

بالفعل ، مواجهة سلوفينيا محطة تحضيرية جد هامة بالنسبة للمنتخب الوطني خاصة وان اللاعبين كانوا بعيدين عن المنتخب منذ شهر نوفمبر الماضي ولهذا فان المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش سيقف في لقاء الأربعاء على ما مدى جاهزية كل لاعب تحسبا لأكبر موعد كروي . اما بالنسبة لي فإنها فرصة مواتية من اجل العودة الى المنتخب من الباب الواسع وفرض وجودي. 

 التنافس على المناصب سيكون على أشده هل تعتقد انك قادر على فرض وجودك وتسجيل ثاني مشاركة في المونديال؟ 

أومن بقدراتي ولدي الخبرة التي تسمح لي بحجز مكانتي في المنتخب . لقد كنت ضحية الإصابات التي طاردتني وأثرت على مستواي ولكن حاليا أتمتع بكامل إمكاناتي وأحاول رفقة مصباح وبوقرة ومبولحي وجبور توظيف كامل خبراتنا من اجل مساعدة العناصر الشابة التي ستخوض المونديال لاول مرة .

على ذكر العناصر الشابة فإن التعداد تدعم بخدمات الشاب فرحات من اتحاد العاصمة وبن طالب القادم من توتنهام ما تعليقك؟

منتخبنا بحاجة الى كل لاعب قادر على إعطاء الاضافة وبن طالب لاعب موهوب وسيعطي الإضافة للمنتخب مثلما هو الحال بالنسبة لفرحات وسنساعدهما على فرض وجودهما في المنتخب الوطني .

 حاوره زياد رامي 

من نفس القسم رياضة