رياضة

"الخضر" يتربصون في سويسرا قبل التنقّل إلى البرزايل


 يجري المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم تربصا تحضيريا بسويسرا من 29 ماي إلى 5 جوان المقبل, تحسبا لكأس العالم بالبرازيل، حسب ما كشفه مصدر مسؤول في الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف). وسيخوض أشبال المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش بسويسرا مبارتين وديتين, يوم 31 ماي امام أرمينيا و4 جوان ضد رومانيا, قبل أن يطيروا يوما بعدها إلى البرازيل ويحطوا بسوروكابا (100 كلم عن ساو باولو). ويعتزم المدرب الوطني وحيد حليلوزيتش خلال هذا المعسكر 

التدريبي وضع آخر الروتوشات على التشكيلة الوطنية, سيما من الناحية التقنية-التكتيكية. وقبل هذا التربص التحضيري, يجري "الخضر" 

أول تربص يوم 24 مايو بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة), بحضور محتمل للـ23 لاعبا الذين سيسافرون إلى البرازيل. ويواجه الفريق الوطني في أول مباراة ودية تحسبا لمونديال البرازيل هذا الأربعاء المنتخب السلوفيني, بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (00سا18). للتذكير, تلعب الجزائر في مونديال البرازيل في المجموعة الثامنة إلى 

جانب بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.  ويستهل الخضر المنافسة ضد "الشياطين الحمر" يوم 17 جوان ببيلو أوريزونت قبل أن يلاقوا على التوالي كوريا الجنوبية يوم 22 جوان ببورتو الاغر وروسيا يوم 26 جوان بكريتيبا. 

وعن اللقاء الودي المقرر يوم 5 مارس القادم، أعلن مدرب منتخب سلوفينيا سيركو كاتانيش عن قائمة من 21 لاعبا لمواجهة الجزائر يوم 5 مارس المقبل بداية من الساعة السادسة مساءا بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، ويتقدم الحارس الأساسي لنادي انتر ميلان الإيطالي القائمة التي تتشكل من 19 لاعبا محترفا في مختلف البطولات المحلية إضافة للاعبين محليين من نادي ماريبور. وتندرج هذه المباراة في إطار تحضيرات المنتخب الجزائري لنهائيات مونديال البرازيل، التي تتضمن أيضا مواجهة منتخب أرمينيا في 31 ماي المقبل ومواجهة رومانيا بتاريخ 3 جوان المقبل، فيما يستعد منتخب سلوفينيا لدخول تصفيات نهائيات أمم أوروبا 2016 علما أن القرعة وضعتم في مجموعة تضم منتخبات انجلترا، سيويسرا، ليتوانيا، استونيا وسان مارينو. وسبق للمنتخبين أن التقيا بتاريخ 13 جوان 2010 في إطار نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا، وفاز منتخب سلوفينيا بهدف وحيد وقعه لاعبه كوران بعد خطأ فادح من الحارس فوزي شاوشي.

من جهة أخرى، أكد مدرب المنتخب الروسي فابيو كابيلو بان مواجهة المنتخب المغربي يوم 6 جوان المقبل ستكون مفيدة جدا ل"الدب الروسي"، باعتبار أن المجموعة التي سيلعب فيها المنتخب الروسي تضم المنتخب الجزائري الذي تتشابه طريقة لعبه مع المنتخب المغربي.

وأوضح كابيلو بأن التحضير الجيد في المباريات الودية هو الذي سيجعل روسيا تحقق الأهم في مونديال البرازيل وتحدث المدرب الايطالي للصحف الروسية، قائلا ستكون مباراة أمام المنتخب المغربي أعرف بعض اللاعبين كتاعرابت وبن عطية وآخرين، أكيد أننا سنستفيد من منازلة المنتخب المغربي لأنه يشبه كثيرا طريقة لعب المنتخب الجزائري.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة