رياضة

فرصة اتحاد العاصمة للانفراد بالصدارة

الجولة الـ21 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى

 

 

 تلعب اليوم بقية لقاءات الجولة الواحدة والعشرين من البطولة المحترفة الأولى بعدما لعبت مواجهتان يومي الخميس والجمعة ويتعلق الأمر بلقاء أمل الأربعاء ضد وفاق سطيف ومباراة مولودية العلمة ضد شباب قسنطينة .وتبدو الفرصة مواتية لاتحاد العاصمة من اجل الانفراد بالصدارة عندما يستقبل صاحب الزي الأحمر والأسود ممثل الكرة في الجنوب شبيبة الساورة في الوقت الذي تكون فيه منطقة القبائل على موعد مع داربي قبائلي واعد ينشطه فريق شبيبة بجاية وشبيبة القبائل على ارضية ملعب الوحدة المغاربية. فاتحاد الجزائر المغمور معنويا بالفوز العريض الذي حققه في الجولة المنصرمة على مولودية الجزائر(3-0), والذي يتقاسم حاليا الصدارة مع وفاق سطيف بـ (42 نقطة لكل فريق) ,سيحرص على تحصين موقعه الريادي من خلال اجتياز عقبة ضيفه شبيبة الساورة (المركز السابع بـ29 نقطة), في مقابلة تبدو منطقيا في متناول أصحاب الارض. والاكيد ان رفقاء القائد نصر الدين خوالد الذين قطعوا مشوارا دون خطأ منذ الجولة الثامنة, سيعملون على مواصلة المشوار بنفس المنوال وهو الامر الذي لا يتسنى 

سوى بتحقيق الفوز على شبيبة الساورة التي ستسعى من جهتها الى ضمان بقائها في بطولة الرابطة الاولى منذ الآن. وسيكون فريق شبيبة القبائل (المركز الثالث بـ34 نقطة), الذي يتابع السباق عن قرب, على موعد بمقابلة محلية واعدة ستجمعه بالجار شبيبة بجاية الذي يعاني في مؤخرة الترتيب بـ(13 نقطة), وتبقى هذه المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات رغم أن الكفة تبقى مرجحة لشبيبة القبائل. 

 لكن الاكيد ان فريق شبيبة بجاية الذي يعاني الامرين في سباق البطولة, سيسعى جاهدا الى الخروج بأقل الاضرار الممكنة من هذا اللقاء بغية الابقاء على حظوظه في البقاء. ومن جهته سيسعى فريق مولودية الجزائر(المركز الرابع بـ33 نقطة), الذي لم يتجرع بعد الهزيمة المرة التي مني بها امام اتحاد الجزائر, الى التدارك في المواجهة التي ستجمعه بجمعية الشلف (المركز السادس بـ31 نقطة), وهي المهمة التي لا تبدو يسيرة بالنسبة للفريق العاصمي. وفي مؤخرة الترتيب، سيكون الصراع على أشده بين الفرق الساعية للبقاء, مثلما سيكون الأمر في المواجهة التي ستجمع بين شباب بلوزداد (المركز الـ13 بـ18 نقطة) واهلي برج بوعريريج ( المركز الـ15 بـ17 نقطة). وسيكون فريق شباب بلوزداد تحت قيادة ثنائي التدريب حنكوش وياحي ممنوعا من الخطأ في مقابلة صعبة تجمعه بأهلي برج بوعريريج الذي جدد العهد مع الانتصارات في الجولة الماضية بفوزه على شباب عين الفكرون بـ(3-1). وستجمع المقابلة الاخيرة في هذه الجولة بين شباب عين فكرون (المركز الـ14 بـ 17 نقطة) ومولودية بجاية (المركز الـ11 بـ24 نقطة).

رشيد. ب 

 

من نفس القسم رياضة