رياضة

حاليلوزيتش يستدعي بن طالب وفرحات ويؤجل عودة بودبوز

تحسبا لمواجهة سلوفينيا يوم 5 مارس القادم

 

اختار مدرب المنتخب الوطني البوسني وحيد حاليلوزيتش 28 لاعبا من اجل حضور اللقاء الودي الذي سيخوضه "الخضر" يوم 5 مارس القادم ضد منتخب سلوفينيا في اول محطة تحضيرية يشرع فيها الطاقم الفني الوطني تحسبا لمونديال البرازيل شهر جوان القادم .

وقد خلت القائمة التي اختارها حاليلوزيتش ونشرتها أمس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عبر موقعها الالكتروني من بعض الاسماء التي كانت حاضرة في تصفيات المونديال على غرار مهاجم نادي بورتو نبيل غيلاس ومهاجم نادي ليفورنو اسحاق بلفوضيل ، كما عرفت القائمة تأجيل عودة بودبوز بصفوف الخضر في حين سجل حليش وبلكالام وكادمورو وجبور عودتهم الى صفوف المنتخب الوطني .

 وكان المدرب الوطني حاليلوزيتش قد اختار تشكيلة تضم 4 حراس و11مدافعا و9لاعبي وسط مع الاكتفاء بأربعة مهاجمين فقط. كما اختار 6 لاعبين فقط ينشطون في البطولة المحلية.

وقد عرفت القائمة التي ضبطها التقني البوسني بعض المفاجآت حيث تخلى عن بعض اللاعبين في مناصب مختلفة كانت ضمن القائمة الموسعة التي ضمت 36 لاعبا ، حيث سقط اسم مدافع مولودية الجزائر عبدالرحمان حشود من القائمة شأنه شأن مدافع نادي باستيا فتحي حراك. أما على مستوى وسط الميدان فقد تم استبعاد لاعب وفاق سطيف أمين قراوي ولاعب اتحاد العاصمة العرفي ، في حين دفع مهاجم نادي ليفورنو إسحاق بلفوضيل ثمن الوضعية الصعبة التي عاشها منذ بداية الموسم مع فريقه السابق انتير ميلان وفقد مكانته في المنتخب الوطني ، مثلما هو الحال بالنسبة للمهاجم نبيل غيلاس الذي عانى التهميش في فريقه أف سي بورتو .من جهته المهاجم محمد أمين عودية وجد نفسه خارج حسابات حاليلوزيتش ودفع ثمن العقوبة التي تعرض لها مع فريقه دينامو درزدن الألماني .

ومثلما كان متوقعا فقد استدعي المهاجم المتألق لاتحاد العاصمة زين الدين فرحات لأول مرة مع الأكابر. وسجل بعض اللاعبين عودتهم إلى صفوف "الخضر" بعد غياب عن المنتخب لفترة طويلة مثلما هو الحال بالنسبة لمهاجم نادي نوثنغهام فوريست الانجليزي ، رفيق زهير جبور ، ومدافع نادي مايوركا الاسباني الياسين بن طيبة كادامورو ، وكذا مدافع واتفورد الانجليزي السعيد بلكالام الذي تعافى من الإصابة التي لازمته ثلاثة أشهر .

وستكون كتيبة المدرب حاليلوزيتش على موعد يوم 2 مارس القادم بمركز سيدي موسى من اجل إجراء تربص تحضيري .

زياد رامي 

 

 

قائمة اللاعبين الدوليين الذين تم استدعاؤهم للمباراة الدولية الودية : الجزائر – سلوفينيا ، المقررة يوم الأربعاء 5 مارس 2014، على الساعة السادسة مساء ، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة

 

زماموش محمد الأمين : (ا. الجزائر)

مبولحي رايس : (سيسكا صوفيا ، بلغاريا)

سي محمد سيدريك : (ش. قسنطينة)

دوخة عز الدين (ا. الحراش)

بوقرة مجيد : لخويا (قطر)

ريال علي : (ش. القبائل)

حليش رفيق : (اكاديميكا كويمبرا ، البرتغال)

كادامورو الياسين : (ريال مايوركا ، اسبانيا)

مجاني كارل : (فالونسيان ، فرنسا)

بلكلام يسعد : ) واتفورد ، انجلترا)

غلام فوزي : (نابولي ، ايطاليا)

مصباح جمال الدين ( ليفورنو ، ايطاليا)

خوالد نصر الدين ( ا. الجزائر)

ماندي عيسى : (ملعب رامس ، فرنسا)

مصطفى سبع مهدي : (أجاكسيو ، فرنسا)

قديورة عدلان كريستال بلاس ، انجلترا)

لحسن مهدي : (خيتافي ، اسبانيا)

بن طالب نبيل : (توتنهام ، انجلترا)

تايدار سفير : (انتير ميلانو ، ايطاليا)

يبدة حسان ، (أودينيزي ، ايطاليا )

براهيمي ياسين : ( غرناطة ، اسبانيا)

سوداني هلال : (دينامو زغراب ، كرواتيا)

جابو عبد المؤمن : (النادي الافريقي، تونس)

قادير فؤاد : (ملعب ران ، فرنسا)

فغولي سفيان : ( فالونسيا ، اسبانيا)

سليماني إسلام : (سبورتينغ لشبونة ، البرتغال)

جبور رفيق نوتينغام فورست ، انجلترا)

فرحات زين الدين ا. العاصمة )

 

 

من نفس القسم رياضة