رياضة

غيلاس يكتفي بـ 19 دقيقة وينهزم في ميدانه أمام برايا

فغولي ممرّر حاسم ويتغلب على براهيمي

 

 سجل نادي اف سي بورتو البرتغالي هزيمة مفاجئة في ميدانه وامام جمهوره بنتيجة هدف دون رد، عندما استقبل اول امس نادي برايا لحساب الجولة العشرين من البطولة البرتغالية. وهي المباراة التي تابعها المهاجم الدولي الجزائري نبيل غيلاس من دكة الاحتياط الى غاية الدقيقة 71 والتي شهدت دخوله في مكان زميله إيفاندرو، لكن لاعب المنتخب الوطني لم يكن محظوظا في الهجوم حيث قدم مردودا متواضعا، والأكثر من ذلك فإن فريقه تلقى هدفا مفاجئا بعد سبع دقائق من دخوله لم يتمكن من الرّد عليه .

وبهذا الانهزام بقي نادي أف سي بورتو في المركز الثالث برصيد 42نقطة وبفارق 4 نقاط عن الرائد الحالي بانفيكا.

وفي الدرجة الثانية الألمانية سجل المهاجم الدولي الجزائري السابق كريم مطمور هدفه الرابع هذا الموسم مع ناديه كايزر سلاوتن في المواجهة التي انهزم فيها مطمور بنتيجة (1/2) ضد ضيفه ألين، وهي الخسارة التي ابعدت كايزرسلاوتن من سابق التنافس على الصعود .

هذا وفي اسبانيا تغلب سفيان فغولي على زميله في المنتخب الوطني ياسين براهيمي بمناسبة المباراة التي جمعت اول امس فالنسيا بنادي غرناطة وانتهت بنتيجة (2/1) لحساب الجولة الـ25 من الليغا. وقد عرفت المباراة مشاركة الثنائي الدولي الجزائري أساسيين مع فريقيهما، حيث كان براهيمي متقدما على فغولي بهدف في الدقيقة 47 عن طريق بيتي، لكن رد فعل فالنسيا كان سريعا عن طريق باكو ألكاسير في الدقيقة 64، بعد تمريرة حاسمة من اللاعب الجزائري المتألق سفيان فغولي ، قبل ان يأتي هدف الفوز في الدقيقة الـ90 من زمن المباراة لصالح نادي"الخفافيش" الذي صاروا في المركز السابع برصيد 35 نقطة بينما حل غرناطة في الصف 13 برصيد 27 نقطة.

تجدر الاشارة الى ان براهيمي لم يكمل المباراة وغادر زملاءه في الدقيقة 69 بينما لعب فغولي تسعين دقيقة.

 وفي البطولة الايطالية ،شارك إسحاق بلفوضيل كبديل في شوط كامل خلال لقاء ناديه ليفورنو الذي انهزم على أرضه بنتيجة (3-2) أمام ضيفه هيلاس فيرونا في الجولة 25 من الدوري الإيطالي. 

ورغم هذه الهزيمة، إلا أن الدولي الجزائري يؤمن بقدرة ليفورنو على تحقيق هدفه المتمثل في ضمان البقاء في الدرجة الإيطالية الأولى، حيث جاء في تصريحات بلفوضيل لقنوات "سكاي سبورت" بعد نهاية مواجهة هيلاس فيرونا قوله :"لقد وجدت مجموعة رائعة رغم موقع الفريق في الترتيب، نحن ندرك بأن إنقاذ النادي ممكن، لكن سوف تكون أوقاتا عصيبة مثل اليوم، صحيح أننا انهزمنا ولكن هذا الفريق بإمكانه تقديم الكثير"، وأضاف: "جئت إلى هنا حتى أقدم الإضافة إلى الفريق، نريد إنقاذ النادي وأتمنى أن أظهر بمستوى جيد، وبعدها سوف نرى ماذا سيحدث". جدير بالذكر أن جمال الدين مصباح الدولي الثاني في صفوف ليفورنو لعب مباراة كاملة وهي ثالث مبارياته على التوالي بألوان فريقه الجديد.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة