رياضة

الريال ينفرد بصدارة "الليغا" والبايرن يعمق الفارق إلى 19 نقطة

 

استفاد ريال مدريد من خسارتين مفاجئتين لبرشلونة واتليتيكو مدريد لينفرد بصدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بفارق ثلاث نقاط بعد تغلبه 3-صفر على ايلتشي. وتشبث تشيلسي بالصدارة في الدوري الانجليزي الممتاز بفوزه 1-صفر على ايفرتون بينما وسع بايرن ميونيخ الفارق الى 19 نقطة على قمة دوري الدرجة الأولى الالماني بعد انتصاره 14 على التوالي بينما خسر أقرب ملاحقيه باير ليفركوزن وبروسيا مونشنجلادباخ. انفرد ريال مدريد بالصدارة بفارق ثلاث نقاط بعدما فاز 3-صفر على ايلتشي بينما مني برشلونة واتليتيكو مدريد بخسارتين مفاجئتين.

وخسر برشلونة المدافع عن اللقب 3-1 أمام مضيفه ريال سوسيداد صاحب المركز الخامس يوم السبت بعد أن جاء قرار المدرب جيراردو مارتينو بإراحة لاعبين أساسيين بنتائج عكسية. كما أراح دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو العديد من اللاعبين الأساسيين في اوساسونا اول أمس الاحد ليتلقى فريقه ثلاثة أهداف في الشوط الأول للمرة الأولى منذ تولى المسؤولية في نهاية 2011 خلال الهزيمة 3-صفر. وأحرز جاريث بيل أغلى لاعب في العالم هدفا بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة.

ووسع بايرن ميونيخ صدارته الى 19 نقطة بفوزه 4-صفر على مضيفه هانوفر بينما خسر كل من باير ليفركوزن وبروسيا دورتموند أقرب ملاحقيه. وسجل توماس مولر هدفين وهز أيضا تياجو الكانتارا وماريو مانزوكيتش الشباك لصالح بايرن الذي يملك 62 نقطة بعدما حقق انتصاره 14 على التوالي. وبقي ليفركوزن ثانيا برصيد 43 نقطة عقب خسارته 3-1 خارج ملعبه أمام فولفسبورج بينما انهزم دورتموند المتأخر بنقطة أخرى في المركز الثالث 3-صفر في هامبورج الذي حقق الفوز في أول مباراة لمدربه الجديد ميركو سلومكا ليضع حدا لسبع هزائم متتالية. وتقدم هامبورج - الفريق الوحيد الذي لم يهبط مطلقا من دوري الدرجة الأولى الالماني في 51 عاما - الى المركز 16.

الوكالات

من نفس القسم رياضة