رياضة

وفاق سطيف في مهمة صعبة بتلمسان

الرابطة المحترفة الأولى (الجولة 26):

 سيتنقل رائد بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم وفاق سطيف الى مدينة تلمسان لملاقاة الوداد المحلي، في تنقل محفوف بالمخاطر في إطار الجولة 26 من المسابقة المقررة اليوم السبت.
 وفي الوقت الذي يكون فيه الوفاق مطالبا بالابتعاد عن ملاحقيه بتحقيق نتيجة إيجابية في تلمسان، فهو مفروض عليه أيضا تحسين تسيير مجهودات لاعبيه تحسبا لنهائي كأس الجزائر أمام شباب بلوزداد المقررة في الفاتح ماي المقبل. من جهتها تطمح شبيبة بجاية (المركز الثاني 43 نقطة) الى تحقيق الفوزعلى المضيف اتحاد الحراش (المركز الثامن 35 نقطة) باستغلال الفترة الصعبة التي يمر بها هذا الفريق إثر الإقصاء المر في نصف نهائي الكأس وانتظار تعثر الرائد وفاق سطيف في تلمسان لإزاحته عن كرسي الصدارة.
 أما شباب بلوزداد (المركز الرابع 42 نقطة) سيستغل الديناميكية التي
يتواجد عليها بعد فوزه في المباراة المتأخرة على أولمبي الشلف (2-1) واستعداده لتنشيط نهائي الكأس أمام الرائد وفاق سطيف من أجل الإنقضاض على ضيفه شباب باتنة (المركز 11، 29 نقطة) الذي لم يضمن بعد بقاءه ضمن حظيرة النخبة.
 من جانب آخر ترغب شبيبة القبائل (المركز 9، 32 نقطة) في وضع حد للمشاكل التي تتخبط فيها من خلال الفوز على الضيف مولودية سعيدة (المركز 15، 24 نقطة) المهددة بالنزول والتي لا تزال تحت صدمة الأحداث المؤسفة التى حدثت في نهاية مباراتها أمام اتحاد الجزائر بملعب سعيدة، حيث عوقبت على إثرها بثماني مباريات بعيدا عن الديار ومن دون جمهور. وسيشهد ملعب العلمة إقامة داربي الشرق الذي سيجمع بين المولودية المحلية (المركز12، 28 نقطة) التي لا تزال مهددة بالنزول والضيف شباب قسنطينة (المركز10بـ31نقطة) الذي سيركز على البطولة لضمان بقائه بعدما أقصي في نصف نهائي الكأس على يد شباب بلوزداد.
 وفي غرب البلاد، يحتضن ملعب الشهيد زبانة قمة مؤخرة الترتيب بين مولودية وهران (المركز 14، 25 نقطة) ونصر حسين داي (المرتبة 16، 22 نقطة)، حيث ستكون المولودية مدعومة بأنصارها لتجاوز عقبة العاصميين للإبقاء على بصيص الأمل في تفادي السقوط الى الرابطة الثانية وهو الأمر الذي يبدو أن ''النصرية'' هي الأقرب إليه. جدير بالذكر أنه تم تأجيل الداربي العاصمي بين اتحاد الجزائرومولودية الجزائر ومباراة جمعية الخروب- أولمبي الشلف الى 2 ماي المقبل، حيث سيشارك
الاولمبي في ذهاب الدور الثالث من رابطة الابطال الافريقية أمام مستضيفه الهلال السوداني، فيما ستتم تهيئة ملعب 5 جويلية 1962 لاحتضان نهائي كأس الجزائر.

من نفس القسم رياضة