رياضة

نيمار يهاجم سانتوس ويدافع عن والده

وسط جدل حول صفقة انتقاله

 

 هاجم نيمار مهاجم برشلونة ومنتخب البرازيل ناديه السابق سانتوس ووقف بشدة بجانب والده مؤكدا أنه امتلك الحق في الحصول على الملايين من صفقة انتقاله إلى بطل اسبانيا العام الماضي.

وحصلت شركة امتلكها نيمار الابن على 40 مليون يورو (55 مليون دولار) حين انتقل اللاعب الدولي من سانتوس إلى برشلونة مقابل مبلغ ذكر النادي الاسباني أنه بلغ 86.2 مليون يورو (118.6 مليون دولار)." وبلغت حصة سانتوس 17.1 مليون يورو وأثار هذا تساؤلات وشكوكا لدى المشجعين والمسؤولين في النادي البرازيلي. وطلب سانتوس من المحكمة السماح له بالاطلاع على عقد عائلة نيمار مع برشلونة سعيا للحصول على حصة أكبر من الصفقة. وخسر النادي القضية ويهدد الآن بمطالبة القضاء الاسباني بأن يأمر نيمار وبرشلونة بتسليم العقد. وأكد نيمار البالغ من العمر 22 عاما في بيان على صفحته الرسمية على موقع إنستجرام على الانترنت براءة والده وانتقد رؤساء سانتوس الحاليين والسابقين. وكتب نيمار "لقد سئمت من هذا الأمر.. نالني ما يكفي من هذا الحديث." وأضاف "أنا من عشاق والدي لأنه وضعني حيث أنا الآن.. ولو حصل على ملايين من ذلك فما المشكلة؟ لقد بذل جهدا.. الأموال لا تسقط هكذا إليه." وأضاف "هذا يكفي.. أقدم أسفي لجمهور سانتوس.. لكن حبي للنادي لن يتغير بسبب شخص أو اثنين." وقال والد نيمار عبر الموقع الشخصي لابنه على الانترنت أول أمس الخميس إنه لا يحمل أي ضغينة لسانتوس النادي الذي شجعه نيمار في طفولته لكنه شكك في عقودهم. وقال "يمكن أن نبدأ بإلقاء اللوم على بعضنا البعض. نسمع الكثير من الأشياء ولا نعرف في الواقع ما الذي يجري."

وواجه برشلونة اتهاما بالتهرب الضريبي فيما يتصل بالتعاقد مع نيمار. وقال متحدث قضائي "القاضي بابلو روز اتهم برشلونة بمخالفات ضريبية فيما يتصل بصفقة شراء اللاعب البرازيلي (نيمار).

ونفى برشلونة ارتكاب اي مخالفات في هذا الصدد بعدما قالت صحف محلية يوم الاربعاء إن المدعي العام في اسبانيا طلب توجيه تهمة التهرب الضريبي الى النادي الكطالوني.

الوكالات

من نفس القسم رياضة