رياضة

حاليلوزيتش يستدعي 36 لاعبا لمواجهة سلوفينيا

بن طالب وفرحات جديد قائمة المنتخب الوطني

 

أعلن مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم البوسني وحيد حاليلوزيتش عن القائمة التي ستواجه منتخب سلوفينيا في الخامس مارس المقبل بالبليدة ضمن استعدادات الخضر لمونديال البرازيل. وشهدت القائمة التي ضمت 36 لاعبا انضمام نبيل بن طالب لاعب وسط توتنهام الإنجليزي لأول مرة إلى "الخضر" ما ينهي حالة الترقب التي كانت تسود المفاوضات بينه وبين اتحاد الكرة الجزائري. كما شهدت القائمة أيضا دخول لاعبي اتحاد الجزائر زين الدين فرحات والحسين عرفي، كما شهدت القائمة عودة رياض بودبوز (باستيا الفرنسي) واسحاق بلفوضيل (مهاجم ليفورنو الإيطالي) وعودية محمد أمين عودية (دينامو دردسن الألماني) وقادير فؤاد (ريمس الفرنسي) رفيق حليش مدافع أكاديميكا البرتغالي ومحمد حشود (مدافع مولودية الجزائر).

 كما حافظ المدرب على حبل العلاقة مع لاعب الوسط مهدي لحسن رغم أن الأخير يخوض مباريات فريقه خيتافي الإسباني على دكة الاحتياط ما يطرح علامات استفهام حول دواعي ومبررات اختياراته.

وحول استدعائه لاول مرة الى المنتخب الوطني الاول اعترف مهاجم اتحاد العاصمة زين الدين فرحات انه يعيش لحظات تاريخية في مشواره الكروي بعدما تلقى اول دعوة رسمية من الناخب الوطني حاليلوزيتش من اجل المشاركة في المواجهة الودية التي سيخوضها الخضر يوم 5 مارس القادم ضد منتخب سلوفينيا استعدادا لمونديال البرازيل شهر جوان القادم . وعن هذا الاستدعاء يقول فرحات " اللعب للمنتخب الوطني كان حلما بالنسبة لي وانتظرت هذه اللحظة بفارغ الصبر وعملت جاهدا من اجل حمل ألوان المنتخب الأول ، والفضل في ذلك بالدرجة الأولى يعود لفريقي اتحاد العاصمة الذي منحني فرصة اللعب مع الأكابر ووضعوا كامل ثقتهم في إمكانياتي " يقول فرحات الذي اعترف انه في بداية مشواره ولم يحقق الكثير ولكن تواجدي مع المنتخب الأول سيحفزني ويمنحني شحنة اضافية من اجل العمل على البروز ، يقول فرحات الذي أكد أن تواجد بعض اللاعبين المحليين سيساعده في التأقلم بسرعة مع الأجواء السائدة في المنتخب في صورة زميله الحارس زماموش وخوالد وحسين العرفي . وتمنى فرحات ان يحظى بثقة حاليلوزيتش ويمنحه فرصة الظهور في المواجهة الودية ضد سلوفينيا مؤكدا انها المباراة التي ستمهد له الطريق لحجز مكانته في التشكيلة التي ستطير الى البرازيل شهر جوان القادم ، على حد تعبيره .

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة