رياضة

"الكناري" أمام حتمية التأهل ضد "الحمراوة"

الدور ربع النهائي من كأس الجزائر

 

 يستضيف فريق شبيبة القبائل هذا المساء ضيفه فريق مولودية وهران ، في ملعب اول نوفمبر بتيزي وزو في لقاء الدور ربع النهائي من منافسة كأس الجزائر. وهي المباراة التي تكتسي اهمية بالغة بالنسبة للمدرب عزالدين ايت جودي بعد الانتقادات التي طالته من طرف الرئيس محند الشريف حناشي والتي جعلت حبل الود بينهما يوشك ان يتقطع بسبب تراجع نتائج الفريق في البطولة وتقلّص حظوظ الشبيبة في التتويج باللقب . وهي الوضعية التي جعلت الرجل الاول في الشبيبة يراهن على كأس الجمهورية. وعليه فان اي اقصاء مفاجىء للنادي القبائلي في ملعبهم وامام جمهورهم سيعجل بإقالة المدرب ايت جودي ، رغم ان الرئيس حناشي اكد في تصريحاته الاخيرة انه لا يوجد أي خلاف بينه وبين المدرب ايت جودي. 

ويدرك المسؤول الاول على العارضة الفنية للشبيبة مدى صعوبة المأمورية امام منافس لديه خبرة وتقاليد في هذه المنافسة ناهيك عن الغيابات التي ستعرفها التشكيلة القبائلية حيث سيكون الفريق محروما من خدمات مساعدية وغيبة بداعي الاصابة اضافة الى عدم تعافي الحارس عسلة نهائيا ،لكن المدافع مكاوي سيسجل عودته في لقاء اليوم وينتظر ان يكون اساسيا رفقة زميله بن العمري.

وعن هذه المواجهة أكد المدرب ايت جودي ان الجميع واع بحجم المسؤولية وتحدو اللاعبين رغبة قوية في مواصلة المغامرة في الكأس ولم لا التتويج بها ، على حد قوله "كل لاعب في التعداد يريد المشاركة في هذا اللقاء ، لدينا الافضلية بخوضه في ميداننا وامام جماهيرنا ولهذا الخطأ ممنوع في مثل هذه المواعيد" يقول ايت جودي الذي اعترف بأن الغيابات ستؤثر نوعا ما على مردود الفريق ولكنه اكد انه يملك الحلول في جميع المناصب ويثق في كل العناصر التي تحمل ألوان الشبيبة هذا الموسم .

من جهته ألقى الرئيس محند الشريف حناشي خطابا تحفيزيا على لاعبيه ووعدهم بمفاجأة ، في حال التأهل الى الدور نصف النهائي مؤكدا لهم انه يريد التتويج بكأس الجمهورية هذا الموسم. 

ورغم أن المواجهة ستلعب في 1 نوفمبر، أي على أرضية ميدان القبائل وأمام جمهورهم، إلا أن زملاء القائد بلعباس يؤكدون أن مكان إجراء المقابلة لا يهمهم وكل ما يدور في تفكيرهم هو توظيف طريقتهم الخاصة في اللعب وتحقيق هدفهم في الوصول إلى أبعد الحدود في هذه المنافسة. فرغم أن المولودية كانت قد أهملت منافسة كأس الجمهورية في السنوات الأخيرة، إلا أن الرئيس يوسف جباري هذا الموسم يريد نيل هذا اللقب خاصة أن المولودية ضيعت لعب الأدوار الأولى، وفي آخر حصة تدريبية برمجها للاعبين عشية المباراة، تحدث المدرب الجديد للنادي عمر بلعطوي مع لاعبيه محاولا رفع معنوياتهم وتحفيزهم من أجل تقديم أفضل ما لديهم في هذه المواجهة من أجل افتكاك تأشيرة التأهل إلى الدور المقبل. وفي سياق حديثه ركّز على عامل الفعالية في الهجوم، خاصة أن المولودية سجلت ثلاثة تعثرات متتالية بسبب نقص الفعالية، وارتأى أن يركز على الجانب النفسي حتى يتفادى اللاعبون الضغط الذي قد يؤثر فيهم في المباراة، حيث سيكون التقني بلعطوي في أول امتحان على رأس العارضة الفنية للأحمر والأبيض.

محند ايت واعمر 

من نفس القسم رياضة