رياضة

بوعلي يصر على نقاط بلوزداد

مولودية الجزائر

 

تواصل تشكيلة مولودية الجزائر تحضيراتها عن كثب تحسبا للداربي الذي سيخوضه رفقاء المهاجم جاليت هذا الجمعة ضد الجار شباب بلوزداد بملعب 20 أوت وهي المباراة التي يراهن عليها الطاقم الفني للمولودية كثيرا من اجل تأكيد استفاقة الفريق وبقائه يراقب سباق البطولة قرب الرائد اتحاد العاصمة، خاصة وان الفوز على مولودية وهران في الجولة السابقة جعل العميد يقلص الفارق عن الرائد إلى ست نقاط فقط. وتحسبا لمواجهة بلوزداد ينوي المدرب بوعلي الحفاظ على نفس التعداد الذي واجه النادي الوهراني، ولكنه حذر لاعبيه من التهاون مؤكدا لهم ان التتويج بلقب البطلة يتطلب الفوز بالمواجهات المحلية. ولم يتمكن رفقاء يحيى شريف من السيطرة في لقاءات الداربي حيث لم يفوزوا سوى بلقاء واحد ضد شباب بلوزداد في لقاء الذهاب. 

وعلى صعيد اخر،اعترف رئيس مجلس ادارة مولودية الجزائر بوجمعة بوملة ان الاحتراف في الجزائر لا يزال في مهده، مستعرضا الوضعية الكارثية التي تعيشها اغلبية النوادي رغم مرور اربع سنوات على تبني الكرة الجزائرية هذا المشروع. وقال المسؤول الاول في المولودية انه رغم تعاقد المولودية مع اكبر شركة وطنية الا ان ذلك لا يعني وصول الفريق إلى الاحتراف الحقيقي مضيفا في الوقت نفسه " تعاقد المولودية مع سوناطراك لا يعني بلوغ الاحتراف الحقيقي بدليل تخبط النادي في نفس المشاكل التي تعيشها اغلبية الاندية. فالعميد لايملك ملعبا خاصا به ولا مراكز تكوين ومنشآت رياضية يتدرب فيها اللاعبون الشبان ويتم تكوينهم ناهيك عن مشاكل اخرى، ولهذا ادارة فريقنا دعمت حركة جمعية رؤساء الاندية المحترفة ونحاول ان نساهم في انجاح هذا المشروع وخطاب الوزير تهمي كان دقيقا وجعلنا ننظر لهذا المشروع بنظرة تفاؤل" على حد قوله.

من جهة اخرى، أكدت الرابطة المحترفة أمس ان مواجهة العميد ضد اتحاد حجوط في إطار الدور ربع نهائي كأس الجمهورية سيلعب في ملعب 5 جويلية بحجوط يوم الثلاثاء القادم على الساعة 14:30 زولا. وهو قرار التعيين الذي لم يلق ترحاب إدارة ولاعبي المولودية بسبب صغر الملعب وتخوفهم من حدوث صدامات بين أنصار المولودية وحجوط. تجدر الإشارة إلى أن المهاجم الايفواري ستيفان، والكيني لافاتسا استفادا أمس من سكن خاص لهما.

رشيد ب 

من نفس القسم رياضة