رياضة

يبدة وغولام يفوزان بثلاثية في الجولة 23 من "الكالتشيو"

مصطفى ومجاني يفوزان وقادير يسقط مع رين

 

تفوق الدوليان الجزائري حسان يبدة وفوزي غولام، أول أمس السبت، بثلاثية نظيفة في أول ظهور للأول بإيطاليا والثالث بالنسبة للثاني في الكالتشيو، وبالمقابل، خسر مواطنهما رياض بودبوز النتيجة ذاتها في فرنسا.

برسم الجولة الـ23 لبطولة إيطاليا، استعاد يبدة نكهة الكالتشيو بعد فراق استمر 3 سنوات، وابتسمت العودة ليبدة الذي فاز مع ناديه أودينيزي على كييفو فيرونا (3 – 0) في مقابلة خاضها متوسط الميدان السابق لغرناطة كاملة. وتغلّب نادي نابولي على ميلان (3 – 1)، في مقابلة قوية شارك فيها الظهير الأيسر الدولي "فوزي غولام" أساسيا وذاق حلاوة أول فوز له بالأراضي الايطالية بعد انهزامين برسم البطولة والكأس. وقلب زملاء غولام تأخرهم بهدف المغربي تاعرابت الرائع (8)، إلى فوز بثلاثية حملت تواقيع إينلر (11) وهيغوان (56) و(82)، واستفاد فوزي من إصابة منافسه المباشر الفرنسي ريفيار، ليخوض اللقاء أساسيا، أين أقنع الكثيرين بحضوره القوي الذي يؤهله للاستمرار كقطعة رئيسية في تشكيل رفائيل بينيتيز.

وعلى النقيض، سقط نادي باستيا والدولي الجزائري رياض بودبوز بثلاثة أهداف دون مقابل على الفيلودروم أمام أولمبيك مارسيليا في لقاء لحساب الجولة الـ24 لبطولة الدرجة الأولى الفرنسية. 

وفي فرنسا حقق المدافع الدولي الجزائري مهدي مصطفى الأهم مع فريقه أجاكسيو صاحب ذيل الترتيب، عندما فاز أول أمس على ضيفه نادي رين الذي يلعب له زميله في المنتخب فؤاد قادير بنتيجة (3/1) لحساب الجولة الـ24 من بطولة الرابطة الفرنسية الأولى . وهو اللقاء الذي شهد مشاركة مهدي مصطفى أساسيا وتألق بشكل لافت بكبح محاولات المنافس إضافة إلى مساهمته في تسجيل زميله أندري الهدف الثاني في الدقيقة 38 اثر تمريرة في العمق .

وقد تأخر ظهور قادير مع فريقه رين حيث بقي في كرسي الاحتياط إلى غاية الدقيقة 64 عندما عوّض زميله أونديرس كوردسن ، لكن لسوء حظّه أن رفقاء مصطفى اضافوا الهدف الثالث عن طريق جوهان كافالي في الدقيقة 77.

ومنذ الإصابة التي تعرض لها وسط ميدان "الخضر" مع فريقه رين ، لم يتمكن قادير من استعادة مكانته الأساسية حيث بقي في كرسي الاحتياط في ثلاث جولات على التوالي. 

وفي مباراة أخرى ، عاد الظهير الأيمن الجزائري عيسى ماندي بكامل الزاد مع فريقه رامس الذي نزل ضيفا على غانغون أول أمس وتغلب عليه بنتيجة (1 – 2) في مقابلة لعبها مدافع الخضر أساسيا ، وساهم بفضل تدخلاته الموفقة في عودة النادي الأحمر بكامل الزاد. أما نادي فالونسيان الذي يلعب له المدافع الدولي الجزائري كارل مجاني فقد نجح في تخطي عقبة نادي نيس بنتيجة (2 – 1). 

أما في البطولة الانجليزية، تقلصت حظوظ متوسط ميدان المنتخب الوطني عدلان قديورة في حضور اللقاء الودي الذي سيخوضه "الخضر" يوم 5 مارس القادم ضد منتخب سلوفينيا بملعب تشاكر بالبليدة استعدادا لمونديال البرازيل . ويتواجد قديورة دون منافسة منذ عدة اسابيع حيث صار خارج حسابات مدرب فريق كريستال بالاس الذي رفض استدعاءه للمرة الثانية على التوالي وغاب عن لقاء اول امس الذي استقبل فيه فريقه نادي ويست برومويتش وفاز عليه بنتيجة (3/1) لحساب الجولة الـ25 من "البريمر ليغ" . وهو الانتصار الذي أبعد كريستال بالاس من منطقة الخطر ظرفيا حيث يتواجد في المركز 14 برصيد 26 نقطة . 

وبالنظر للتنافس الشديد الذي يعرفه خط وسط ميدان المنتخب الوطني فان قديورة مطالب باستعادة فرص اللعب بانتظام من اجل حجز مكانته في تشكيلة المدرب الوطني البوسني وحيد حاليلوزيتش.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة