رياضة

رؤساء أندية يطالبون بعقد جمعية عامة استثنائية

 

طالب رؤساء أندية من الرابطتين المحترفتين الاولى  والثانية, بعقد جمعية عامة استثنائية لرابطة كرة القدم المحترفة, حسب ما علم أمس الأربعاء لدى أحد المبادرين بهذا المطلب . 

 وأوضح نفس المصدر, أن مشاركة رؤساء أندية الرابطتين الأولى والثانية في الاجتماع المقرر ليوم الأحد المقبل بالجزائر مع وزير الشباب والرياضة محمد تهمي, ستكون فرصة سانحة لجمع التوقيعات من أجل استدعاء الجمعية العامة . وأضاف المتحدث أن هذا المطلب "تبرره الوضعية المقلقة السائدة حاليا على مستوى اللجنة المكلفة بتسيير المنافسة في الرابطتين المحترفتين الاولى والثانية". ورأت الرابطة النور منذ أكثر من سنتين لتواكب مرور كرة القدم الجزائرية إلى نظام الاحتراف, لكنها تمر بوضعية صعبة, برأي المراقبين, مستدلين باستقالة عدد كبير من أعضاء مجلس الإدارة المكون أساسا من تسعة(9) أعضاء . 

 من جهته, أعلن رئيس هذه الهيئة محفوظ قرباج مؤخرا أنه ينوي هو الآخر تقديم استقالته نهاية الموسم, علما أن عهدته تنتهي في 2016 . ولم يفصح الرئيس الأسبق لشباب بلوزداد عن الاسباب الحقيقية التي دفعته لاتخاذ هذا القرار, ولو ان علاقاته المتوترة مع رئيس اللجنة الفدرالية للتحكيم بلعيد لاكارن تكون وراء رغبته في مغادرة الرابطة, على حد تقدير بعض اعضاء هذه الهيئة. ومعلوم ان رؤساء أندية الرابطتين المحترفتين الاولى والثانية, كانوا قد قاموا يوم الاثنين المنصرم بإنشاء جمعية الاندية المحترفة, والتي تعد حسب منسقها عبد الكريم مدوار بمثابة هيئة لتقديم الاقتراحات.

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة