رياضة

لجنة الانضباط توقف ياحي 6 أشهر

بسبب اتهامه للحكام بالتلاعب

 

كشف لنا مصدر مسؤول في ادارة اتحاد الشاوية ان رئيس الفريق عبد المجيد ياحي توجه الى العاصمة صباح امس من اجل الطعن في العقوبة التي سلطتها عليه لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة والتي أقرت إيقافه ستة اشهر على خلفية التصريحات النارية التي اتهم فيها التحكيم الجزائري والحكم غربال الذي حسبه تسبب في اقصاء فريقه من منافسة كأس الجمهورية على حساب مولودية الجزائر. واعتبر ياحي أن قرار العقوبة ظالم ولم يقل سوى الحقيقة حول ما حدث في مواجهة الكأس ضد العميد، مشيرا إلى ان فريقه كان الضحية ولا يزال يدفع الثمن على حد قوله. وكشف ان بعض الاطراف تسعى من اجل الحيلولة دون عودة اتحاد الشاوية الى الواجهة واستعادة مجده عندما كان ينافس الكبار في الدرجة الاولى على حد تعبيره. 

وكان الرجل الاول في اتحاد الشاوية قد تعرض لعقوبة الايقاف من طرف لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة الاولى لمدة ستة شهور منها ثلاثة موقوفة النفاذ، على خلفية "سوء تصرفاته" تجاه المسؤولين في المباراة التي خسرها فريقه أمام مولودية الجزائر بركلات الجزاء 2-4 في الدور السادس عشر من مسابقة كأس الجزائر.

فقد وجه ياحي خلال تصريحات علنية، انتقادات لاذعة للحكام واتهمهم بالتلاعب بنتائج المباريات وتحديد هوية المتوج بلقب الدوري والكأس والأندية التي تهبط إلى الدرجة السفلى، وكانت هذه التصريحات سبب عقوبته.

وكانت لجنة الانضباط قد اصدرت عقوبات متفاوتة، حيث جرى إيقاف عبد العزيز مغيريف إداري نادي أمل بوسعادة الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية لعدم احترامه المسؤولين خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام شباب عين فكرون في مسابقة الكأس أيضا.

من جهة أخرى، جرى إيقاف اللاعبين سليم بومشرة وهشام بلقروي من اتحاد الحراش وعبد القادر بصغير من مولودية الجزائر وعلي حاجي كريم من جمعية الشلف وخالد بوزيان من شبيبة بجاية، مباراة واحدة وتغريم كل واحد منهم 3ملايين سنتيم لاحتجاجهم على قرارات الحكام، بالمقابل تم ايقاف حسين العرفي من اتحاد الجزائر وفيصل عبدات من شباب بلوزداد، مباراة واحدة.

كما تم تغريم مولودية الجزائر وشباب عين فكرون 4ملايين سنتيم لرمي مشجعيهما المقذوفات إلى أرضية الميدان، بينما غرم كل من اتحاد الجزائر وشبيبة بجاية 3ملايين سنتيم بسبب استخدام المشجعين الألعاب النارية ورمي المقذوفات إلى الملعب.

رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة