رياضة

لقاء مرتقب بين بن طالب وروراوة يوم 2 فيفري القادم

لاعب توتنهام اختار اللعب للمنتخب الوطني

 

كشفت تقارير اعلامية امس ان متوسط ميدان نادي توتنهام الانجليزي نبيل بن طالب قد اختار حمل ألوان البلد الام الجزائر رغم الاغراءات التي تلقاها من طرف الاتحادية الفرنسية لكرة القدم من اجل الانضمام الى المنتخب الفرنسي الاولمبي . وقد كشف امس موقع " لاغازيت ديفونيك" المهتم بشؤون المنتخب الوطني خبر لقاء مرتقب بين رئيس الفاف محمد روراوة والمدرب المساعد نورالدين قريشي مع نبيل بن طالب والد وشقيقه يوم 2 فيفري القادم في العاصمة الانجليزية لندن من اجل ترسيم الاتفاق واعلان بشكل صريح اختيار اللاعب حمل الوان "الخضر" رسميا والقيام بكل الاجراءات الخاصة بانضمامه الى المنتخب الوطني . 

وحسب مصادر استقاها الموقع من محيط اللاعب فان بن طالب سيكون حاضرا في الجزائر خلال التربص القادم الذي سيجريه المنتخب الوطني في مطلع شهر مارس القام والذي ستتخلله مواجهة ودية ضد منتخب سلوفينيا وهي المباراة التي ستعرف مشاركة لاعب الخضر في اول اختيار له مع منتخب بلده الام. 

وحسب ما علمناه من مصادر حسنة الاطلاع فإن بن طالب لا يحتاج الى وثائق لاستخراج جواز السفر الجزائري لانه يملكه وتعود على زيارة مسقط رأس والده بمستغانم.

ويبقى موقف المدرب البوسني غامضا بشأن اللاعب حيث يرفض أن يضمن للاعب مشاركته في مونديال البرازيل رغم الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها وتألقه في ناد كبير اسمه توتنهام . ويشترط التقني البوسني أن يكون اختيار اللاعب ألوان المنتخب الجزائري عن قناعة نابعة من القلب وليس نابعا من اختيار رياضي فقط . وهو الخطاب الذي كان يردده التقني البوسني كلما استعدت الاتحادية لخطف احد اللاعبين المزدوجي الجنسية الذين تكوّنوا في فرنسا. ويصر حاليلوزيتش على أن يلتحق اللاعب بن طالب بصفوف المنتخب الوطني والتحضير معه للمونديال دون أن يضمن له التنقل مع الوفد إلى البرازيل . وهو الاختلاف الذي قد يجعل المسؤول الأول على العارضة الفنية لـ"الخضر" أمام صدام جديد مع روراوة الذي يريد فرض اللاعب في المنتخب وضمان مشاركته في المونديال . 

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة