رياضة

مواجهة ثأرية للبجاويين

مولودية بجاية – اتحاد العاصمة

 

يستقبل فريق مولودية بجاية اليوم الرائد اتحاد العاصمة في لقاء يحمل طابعا ثأريا بالنسبة لاصحاب الارض الذين منيوا بهزيمة ثقيلة على يد العاصميين في جولة افتتاح الموسم ببولوغين برباعية كاملة .

وقد ركز المدرب عبدالقادر عمراني كثيرا على الجانب النفسي كونه يدرك أن الجمهور سيكون غفيرا والضغط سيشتد على أشباله وفي الحصص التدريبية ألح على تنويع الخطط الهجومية وحسن استغلال الكرات الثابتة . عبد القادر عمراني وفي تصريحه أكد أن اللقاء صعب أمام منافس لا يحتاج إلى التقديم لما يزخر به من فرديات وما يتمتع به في أدائه الجماعي وأضاف قائلا : ليس هناك فريق جاهز مائة في المائة لكن سنحاول الخروج غانمين ,وأشبالي تعودوا على الظهور بوجه مشرف أمام الكبار وأملي أن يتزودوا بنفس الرغبة والعزيمة ليفرضوا منطقهم . الموب ستستفيد من عودة شبانة لكن قلبها النابض في الوسط فرحاث سيغيب بسبب الإصابة وهو ما تأسف له عمراني الذي لم يكترث بحالة نمديل الذي استمر غيابه لأشهر عديدة . وان كان الوافد الجديد المالي ماقا سوبا غير مؤهل فان المدافع نهاري ولاعب الوسط الهجومي براهما مي سويت وضعيتهما .

وسينزل رائد البطولة فريق اتحاد العاصمة هذه الامسية ضيفا على الصاعد الجديد مولودية بجاية في لقاء يريده النادي العاصمي من اجل تأكيد احقيته في اعتلاء كرسي الريادة خاصة وان معنويات رفقاء ميلود جديات جد مرتفعة بعد تتويجهم بالكأس الممتازة على حساب الغريم وفاق سطيف . لكن رغم ذلك طلب المدرب الفرنسي هوبارد فيلود لاعبيه نسيان لقاء الكأس الممتازة والتركيز على لقاء اليوم ضد مولودية بجاية وهو المنافس الذي يجهله المدرب الفرنسي الذي قال إنه لا يعرف أشياء كثيرة عن هذا النادي بما أنه لم يسبق له مواجهته، لكنه كشف أن فريقه بذل مجهودات في التحضير يتمنى أن تثمر تلك المجهودات بنتيجة ايجابية .وسيضطر المدرب السابق لوفاق سطيف لاجراء تغييرات على التشكيلة الاساسية على اعتبار ان التعداد سيكون محروما من خدمات الحارس زماموش ولاعب الوسط بوشامة بداعي العقوبة "سنكون محرومين من خدمات زماموش وبوشامة، لكن هذين الغيابين وضعنا لهما حسابا من قبل وجهزنا البدائل اللازمة، وفيما يخص منافسنا مولودية بجاية، فأنا لا أملك معلومات كبيرة عن هذا النادي لأني لم يسبق لي مواجهته، لكني أعرف أن لاعبيه سيسعون لكسب نقاط إضافية لرصيدهم ونحن أيضا، من جهتنا بذلنا مجهودات كبيرة من أجل التحضير ونتمنى أن نجني ثمار هذه الجهود".

اما عن الوافد الجديد الكامروني نصومبو فقد استبعد المدرب الفرنسي اشراكه نظرا لعدم جاهزيته وهو بحاجة الى وقت من اجل التأقلم ." نصومبو يكفينا حاليا بما أنه لم يغادر الفريق أي لاعب، فلو خسرنا خدمات لاعب أو اثنين كنا سنبحث عن بدائل وكنا سنبذل مجهودات أكبر من أجل الاستقدام، لكن المجموعة متكاملة ولدينا الكثير من اللاعبين الممتازين" على حد قوله .

تجدر الاشارة الى ان اتحاد العاصمة فاز على مولودية بجاية في لقاء الذهاب بنتيجة (4/1) تحت قيادة المدرب السابق رولان كوربيس.

رشيد ب 

من نفس القسم رياضة