رياضة

25 طاقما ثلاثيا وثمانية أطقم ثنائية من 43 دولة لإدارة مباريات كأس العالم

مونديال 2014:

 

 قررت لجنة الحكام على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماعها الذي استضافته مدينة زيوريخ برئاسة جيم بويس الأيرلندى الشمالي,تعيين 

25 طاقم تحكيم ثلاثي و8 طواقم ثنائية للمساعدة تمثل 43 دولة لإدارة مباريات نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 . وكان الاتحاد الدولي فيفا, قد نفذ برنامجا شاملا لضمان أن حكام هذه البطولة رالمرموقة سيكونون على أتم الاستعداد لإدارة المباريات التي ستنطلق يوم 12 جوان المقبل. 

وكما كان عليه الأمر بالنسبة للمنتخبات الإثنين والثلاثين المشاركة, بدأ الطريق إلى كأس العالم بمجموعة أولى مكونة من 52 طاقما ثلاثيا من كافة أنحاء العالم في شهر سبتمبر من سنة 2011 عندما اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارا هاما بإحداث مشروع تحكيم. ومن الأهداف الرئيسية لهذه المبادرة هي التحكم بمجريات المباراة وتحضير هذه  المجموعة من الحكام المحتملين بشكل مستمر للبرازيل 2014. وقد تم اختيار أولئك الحكام بناء على مهاراتهم الشخصية بشكل خاص وكذلك مستوى  استيعابهم لكرة القدم من حيث القدرة على فهم مجريات المباراة والمقاربات التكتيكية للفرق الخاصة بكل مباراة. 

وذكر موقع الاتحاد الدولي الاخباري الالكتروني على شبكة الانترنت " أنه في الفترة الفاصلة ما بين الآن وكأس العالم, ستشارك المجموعة المختارة من مسؤولي المباريات في ثلاث ورش عمل في شهور فيفري, ومارس وأفريل, وستكون الأخيرة قبل عشرة أيام من انطلاق كأس العالم. وستتم مراقبة الحكام المختارين ومساعدي الحكام بشكل منتظم خلال هذه الفترة, وقد منحهم الفيفا بالفعل كل الدعم الذي يحتاجون إليه بحيث يكونون على أهبة الاستعداد لهذه النسخة من العرس الكروي العالمي. 

الوكالات 

من نفس القسم رياضة