رياضة

"الوزارة تعلن عن إجراءات نقل أنصار الخضر إلى البرازيل نهاية الشهر"

 

أكد وزير الشباب والرياضة , السيد محمد تهمي أن اجراءات تنقل المناصرين الى البرازيل لمساندة المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم في المونديال (12 جوان- 13 جويلية) سيكشف عنها نهاية الشهر الجاري. 

 وأكد المسؤول الأول عن قطاع الشباب والرياضة على هامش تنصيب لجنة مابين القطاعات المتعلقة بنقل المناصرين الى بلاد الصامبا, ان "كل التفاصيل المتعلقة 

بإجراءات تنقل المناصرين الجزائريين الى البرازيل سيكشف عنها نهاية الشهر الجاري وسنعمل من اجل ضمان سير هذه العملية في أحسن الظروف". وترأس السيد تهمي الاجتماع الأول للجنة التي تمخضت عن قرار الوزير الاول, عبد المالك سلال يوم الثلاثاء المنصرم. 

وكان المدير العام لمؤسسة سياحة وأسفار الجزائر للسياحة "تورينغ", طاهر ساحلي قد اكد ", ان ملف تنقل المناصرين سيتم الانتهاء منه , من هنا حتى أواخر الشهر الجاري. 

وأشار السيد ساحلي: "ندرس حاليا اقتراحات شركائنا البرازيليين بعدما قدمنا لهم طلباتنا, خاصة فيما يتعلق بإقامات الأنصار في البرازيل. كما وسعنا مشاوراتنا مع شركاء آخرين, وإلى غاية نهاية الشهر الحالي, سنكشف عن مختلف الصيغ والتي سنقترحها بدورنا على الجمهور". 

 وبالنسبة للوزير تهمي, فإن هذه اللجنة ستعكف على التحضير في كل الأمور المتعلقة بتنقل الانصار إلى البرازيل في " فنادق من ثلاث الى اربع وخمس نجوم". 

وبخصوص التسعيرات التي ستقترح على المناصرين " المنتظر ان يتراوح تعدادهم بين 2000 إلى 2500 شخص", تفادى المسؤول الأول عن القطاع التوسع في هذا الموضوع . وقال في هذا الشأن, " لا يمكنني الحديث عن مسألة التسعيرات مادامت اللجنة لم تكمل بعد عملها . الشيء الأكيد هو أن السلطات العمومية ستساهم من الناحية المادية 

في تنقل الأنصار وسنقترح تسعيرات مدروسة ومعقولة تكون في متناول الطبقة المتوسطة". 

 وأضاف "لا يجب نسيان ان الامر يتعلق بكأس العالم والارادة تحدونا-كما قال- من اجل توفير تسعيرات تشجع الجميع على مساندة الفريق الوطني، مشيرا الى ان عملية تسجيل المناصرين ستكون وفق مبدأ: المسجلون الأوائل يستفيدون من السفرية الى البرازيل". 

واستطرد: إذا لم نسرع وتركنا الامور كما هي فيما يخص هذه العملية, فإن تكلفة الإقامة سترتفع بشكل مطرد بالنسبة للمناصر. سنعمل من اجل خفض ثمن تذكرة الطائرة وتذكرة الدخول الى الملعب الذي ليس في متناول الجميع". 

 وفي حالة نجاح المنتخب الوطني الجزائري في التأهل إلى الدور الثاني فإنه سيتم "اللجوء إلى طريقة خاصة لإبقاء المشجعين بالبرازيل بغية تشجيع "الخضر" لما تبقى من المنافسة" حسب الوزير. وتضم لجنة تنظيم تنقل المناصرين الجزائريين إلى البرازيل كلا من: وزارة الشؤون الخارجية, وزارة المالية , وزارة الصحة, الهيئة الفديرالية, المديرية العامة للامن الوطني, الحماية المدنية, الخطوط الجوية الجزائرية, تورينغ سفر - الجزائر, بنك الجزائر, القرض الشعبي الجزائري, الصندوق الوطني لمبادرة الشباب والممارسة الرياضية. 

تجدر الاشارة إلى ان المنتخب الوطني المتواجد في المجموعة الثامنة سيواجه يوم 17 جوان نظيره البلجيكي بملعب "بيلو أوريزون", ثم كوريا الجنوبية (22 جوان) "ببورتو اليجر" , واخيرا روسيا (26 جوان بكيريتيبا . 

رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة