الثقافي

"غولدن غلوب" يستقطب أعلى نسبة مشاهدين منذ 10 سنوات

ثلاث جوائز لفيلم "احتيال أمريكي"

 

شاهد نحو 21 مليون شخص الحفل 71 لتوزيع جوائز "غولدن غلوب" الذي بُثّ مساء الأحد، في نسبة تعد الأعلى منذ 10 سنوات بحسب دراسة أجرتها مجموعة "نيلسن" نشرت نتائجها في مجلة "فارايتي". وقد استقطب هذا الحفل الذي بُثّ بثاً مباشراً على قناة "إن بي سي" من فندق بيفرلي هيلتونفي بيفرلي هيلز 20,9 مليون مشاهد، مسجلاً بالتالي ارتفاعاً بنسبة 6% بالمقارنة مع حفل العام الماضي الذي شاهده 19,7 مليون شخص.

وهذه هي أعلى نسبة من المشاهدين يسجلها حفل توزيع جوائز "غولدن غلوبز" منذ عام 2004 عندما كان قد استقطب 26,8 مليون مشاهد. ويعزى هذا الارتفاع إلى أداء مقدمتي الحفل تينا فاي وإيمي بولر الذي لقي استحسان النقاد. وكانت حصة الأسد من جوائز "غولدن غلوبز" في دورتها الحادية والسبعين من نصيب فيلم "أميركان هاسل" الذي نال جائزة أفضل فيلم كوميدي وجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي لآيمي آدمز وجائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي لجينفر لوورانس.

وفاز فيلم "12عاما عبدا" بجائزة غولدن غلوب (الكرة الذهبية) كأحسن فيلم عن فئة الأفلام الدرامية. ويصور فيلم "12 سنة عبدا" -الذي أخرجه ستيف ماكوين ومن بطولة البريطاني شيوتيل إيجيوفور- عناء رجل أسود حر في مرحلة ما قبل الحرب الأهلية في نيويورك، حيث يتعرض للاختطاف ويصبح عبدا في ولاية لويزيانا. 

وفاز الممثل ماثيو ماكونهي بجائزة أفضل ممثل دراما عن دوره في فيلم "نادي مشتري دالاس"، في حين فازت كيت بلانشيت بجائزة أفضل ممثلة دراما عن دورها في فيلم "ياسمين أزرق". وحصل الممثل ليوناردو دي كابريو على جائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في فيلم "ذئب وول ستريت"، فيما فازت إمي أدامز بجائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في فيلم "احتيال أميركي".

وحصل الممثل جاريد ليتو على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "نادي مشتري دالاس" فيما فازت جينيفر لورنس بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "احتيال أميركي"، وذهبت جائزة أفضل مخرج لألفونسو كارين عن فيلم "جاذبية".

وتوّج الفيلم الإيطالي "الجمال العظيم" بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية متفوقا على فيلم "حياة أديل" للمخرج التونسي الفرنسي عبد اللطيف كشيش، و"الماضي" للإيراني أصغر فرهادي، وحصل فيلم "مجمد" على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

وعادت جائزة أفضل مسلسل تلفزيوني -دراما لمسلسل "بريكنغ باد"، وأفضل مسلسل تلفزيوني -كوميدي أو موسيقي لمسلسل"بروكلين ناين-ناين"، وعادت جائزة أفضل ممثل في دراما تلفزيونية للممثل بريان كرانستون عن دوره في "بريكنغ باد" وجائزة أفضل ممثلة في دراما تلفزيونية لروبين رايت عن دورها في مسلسل "هاوس أوف كاردز".

ومنحت جائزة أفضل ممثل في كوميديا تلفزيونية للممثل آندي سامبرج عن دوره في "بروكلين ناين-ناين"، وجائزة أفضل ممثلة في كوميديا تلفزيونية لإيمي بوهلر عن دورها في "باركس آند ريكريشن".

وتعد جوائز غولدن غلوب أرفع جائزة سينمائية في معرض جوائز هوليوود السنوي، ومنحت الجوائز التي تقدمها جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود أثناء حفل مرصع بالنجوم في بيفرلي هيلز. فيصل.ش/ وكالات 

من نفس القسم الثقافي