رياضة

الاتحاد والوفاق في صراع "الكبار"

اتحاد العاصمة – وفاق سطيف(اليوم على السا16:00بملعب تشاكر بالبليدة)

 

 يحتضن ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة هذه الأمسية مباراة الكأس الممتازة التي ينشطها فريق اتحاد العاصمة الذي ظفر بكأس الجمهورية الموسم الماضي وحامل اللقب وفاق سطيف .

وينتظر أن تحمل المباراة إثارة وتنافسا كبيرين بين اللاعبين على أرضية الميدان وكذا في المدرجات من خلال الفرجة التي يصنعها أنصار الوفاق والاتحاد كالعادة. فالوفاق السطايفي اختار مدينة بينيدورم الاسبانية من أجل التحضير الجدي لمواجهة كأس "السوبر" بقيادة المدرب الجديد رابح سعدان الذي يريد رد الاعتبار بعدما تعثر في آخر جولة من مرحلة ذهاب البطولة ضد اتحاد العاصمة بملعب الثامن ماي. واستعدادا لهذه المواجهة حضّر المدرب سعدان رفقة مساعده خير الدين ماضوي كتيبته من اجل احراز لقب جديد سيكون بمثابة دعم بسيكولوجي قوي للاعبين قبل استئناف البطولة ومواصلة حملة الدفاع عن لقبه. وقد بدا المدرب المساعد خير الدين ماضوي جد متفائل من قدرة فريقه على التتويج بالكأس، مشيرا إلى ان لاعبيه استجابوا بشكل ايجابي مع البرنامج التحضيري الذي سطره لهم في التربص الذي اجروه في اسبانيا ، وقال ان رغبة قوية تحدو لاعبيه من اجل الفوز على الاتحاد والثأر من التعثر المسجل في لقاء البطولة .

وهو نفس الانطباع الذي تركه الرئيس حسان حمّار الذي وصف تربص بينيدروم بالناجح وقال ان كل الظروف مواتية للفريق من اجل تحقيق الانتصار، لكن غياب القائد مراد دلهوم الذي تنقل للاحتراف في نادي النصر السعودي من شأنه ان يترك فراغا كبيرا في الفريق، حيث سيتم تعويضه بزميله الشاب فرحي. من جهته اتحاد العاصمة الذي فشل في الحفاظ على تاجه عندما ودع منافسة كأس الجمهروية مبكرا على يد شبيبة القبائل يريد التدارك ورد الاعتبار وهو ما قاله رئيس الفريق ربوح حداد لدى زيارته المفاجئة لرفقاء زماموش الأربعاء الماضي في معسكرهم التحضيري في مركب "قرطاج طالاسو" بتونس، حيث رفع معنوياتهم وطالبهم بضرورة التتويج بالكأس الممتازة على حساب الوفاق .

وتحسبا للقاء اليوم، بدا الطاقم الفني لنادي سوسطارة بقيادة الفرنسي هوبارد فيلود جد مرتاح للظروف التي أجرى فيها فريقه التربص بتونس مؤكدا أن كافة اللاعبين جاهزون لخوض هذه المباراة بعدما استعاد خدمات بايتاش والمدافع بدبودة ، كما تعافى المهاجم عبد المالك زياية من الإصابة التي تلقاها خلال تربص تونس . وقد ضبط المدرب فيلود قائمة 18 لاعبا المعنية بمواجهة الوفاق قبل العودة من تونس . وهي القائمة التي خلت من لاعب الوسط حمزة كودري رغم تعافيه من الإصابة كما تواصل إبعاد المهاجم محمد سوقار. وينتظر ان يقود هجوم الاتحاد الملغاشي اندريا رفقة فرحات الذي استنفد العقوبة وسيعوض زميله بايتاش. وسيستفيد المدرب فيلود من خدمات الحارس زماموش ولاعب الوسط بوشامة بعدما تحصل الثنائي على رخصة من طرف الرابطة رغم العقوبة المسلطة عليه. هذا وسيدير اللقاء الحكم بيشاري بمساعدة مقران قوراري وعمر بوروبة. تجدر الإشارة إلى أن تذاكر المباراة ستطرح للبيع هذه الصبيحة في شبابيك ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة .

وعن هذه المواجهة أكد منير زغدود قائلا "التربص كان قصيرا وعملنا بشكل عادي إلا أننا استفدنا منه كثيرا والمهمة امام وفاق سطيف صعبة للغاية لأن الفريقين يملكان مستوى جيدا ما سينتج عنه عرس كروي إن شاء الله ونحن تحدونا رغبة كبيرة في نيل هذه الكأس وستكون حافزا لنا من أجل إكمال مشوار البطولة في أحسن الظروف ولم لا التتويج باللقب"

هذا وقد أكد مدافع وفاق سطيف بن عبد الرحمان انه عازم رفقة بقية زملائه للثأر من التعثر الذي سجله فريقه في لقاء البطولة ضد اتحاد العاصمة وقال انه يرغب في رد الاعتبار والتصالح مع الانصار من خلال التتويج بكأس السوبر على حساب اتحاد العاصمة. 

من جهته شدد صخرة دفاع وفاق سطيف بأن فريقه سيلعب مواجهة اليوم أمام اتحاد العاصمة بعزيمة كبيرة على غرار ما تم القيام به في لقاءات البطولة أمام عدة فرق، من بينها كما قال اتحاد الحراش وشبيبة القبائل. وأوضح المتحدث أن فريقي الوفاق والاتحاد قريبان من بعضهما في سلم ترتيب البطولة، كما أن تعداد الناديين يضم لاعبين ممتازين، وهو ما ينبئ بمباراة صعبة للطرفين، متمنيا أن يكون التتويج بالكأس الممتازة حليف فريقه سيما بعد التحضيرات المكثفة التي خضعوا لها خلال تربص اسبانيا.

رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة