رياضة

الجدية في اتحاد العاصمة انطلقت في تربص المرسى

تحضيرا لكأس السوبر ضد الوفاق

 

 انطلقت  تشكيلة إتحاد العاصمة،منذ امس في التحضيرات الجدية في  مدينة المرسى التونسية، من أجل الاستعداد الجدي،  للقاء  كأس السوبر الذي ينتظرها يوم الحادي عشر جانفي ضد وفاق سطيف. وهي المباراة التي يريد فيها المدرب فيلود التتويج بأول لقب مع فريقه الجديد اتحاد العاصمة والثأر مرة اخرى من فريقه السابق وفاق سطيف ، كما تراهن ادارة  اتحاد العاصمة على تدارك الخروج المبكر من منافسة كأس الجمهورية وفشلها في الحفاظ على تاجها .

وانطلاق تربص الاتحاد امس في مدينة المرسى التونسية كان في احسن الظروق خاصة وان رفقاء لعموري جديات تمكنوا من انهاء المرحلة الشتوية من عمر البطولة في الريادة ما اعطاهم شحنة اضافية من اجل التحضير لمواجهة كأس السوبر التي سيحتضنها ملعب تشاكر بالبليدة يوم 11 جانفي القادم في احسن الظروف.

وكان أشبال التقني الفرنسي قد استأنفوا تحضيراتهم الجمعة  الماضي ، بملعب عمر حمادي ببولوغين بعد أن منحهم راحة لمدة أسبوع كامل، استغلها رفقاء القائد نصر الدين خوالد من أجل الاسترجاع والالتحاق بالأهل. ويعتبر التربص فرصة مواتية للمسؤول الأول عن العارضة الفنية، كي يكشف مستوى بعض العناصر التي لم تشارك كثيرا هذا الموسم، ويسعى لتصحيح الأخطاء ورسم نهج تكتيكي جديد، من اجل مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية التي يمر بها أبناء سوسطارة منذ انطلاق الموسم، لاسيما وأنه توج مؤخرا بلقب البطولة الشتوية على حساب ملاحقه وفاق سطيف، وسيستفيد الطاقم الفني للإتحاد من كامل التعداد، بعد تماثل كل من كودري وقاسمي للشفاء، إثر الإصابة التي تعرضا لها وأبعدتهما عن المباريات الاخيرة للفريق، وعودة فرحات وجديات من العقوبة. 

هذا وسيتم الإعلان عن قائمة الـ 18 المعنية باللقاء في آخر حصة تدريبية في تربص تونس، لأن الوقت غير كاف لكي يعلن عن هذه الأمور في الجزائر، فالعودة ستكون في وقت يقل عن 48 ساعة قبل المواجهة، وهو ما يعني أن الطاقم الفني مطالب بإدخال اللاعبين مبكرا في أجواء اللقاء . يحدث هذا في الوقت الذي يريد فيه كافة اللاعبين المشاركة في هذا اللقاء الهام الامر الذي سيجعل  المدرب فيلود في حرج خاصة مع عودة بعض العناصر من العقوبة أو من الإصابة، وخاصة جديات وفرحات المعاقبين في مباراة سطيف الأخيرة، أي سيحاولان استعادة مكانتيهما الأساسيتين وهو ما سيجبر المدرب على التضحية بلاعبين آخرين.

ويتواجد ثلاثة لاعبين في قائمة العناصر التي تريد العودة إلى التشكيلة الأساسية، ويتعلق الأمر بكل من جديات، فرحات وكودري، وإذا كان الثنائي الأول عائدا من عقوبة وهو جاهز للعب، فإن اللاعب الثالث هو حمزة كودري الذي يغيب عن المنافسة الرسمية منذ قرابة الشهر، ويستعد للعودة إلى المنافسة عقب شفائه من الإصابة التي تعرّض إليها على مستوى وجنته اليسرى، وعليه فهذا الثلاثي هدفه الأول والأخير هو استعادة جو المنافسة الرّسمية.

رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة