رياضة

مورينيو يصرح "المدربون الأجانب في إنجلترا.. أكثر من اللازم" !

 

قال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي إن هناك العديد من المدربين الأجانب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ويجب أن يحصل البريطانيون على المزيد من الفرص. وابلغ مورينيو وسائل اعلام بريطانية "في هذه اللحظة في الدوري الانجليزي الممتاز - وأنا اتحدث ضد نفسي - لا اتفق مع وجود هذا الكم الكبير من المدربين الأجانب في هذا البلد." وأضاف "لا أرى سببا لذلك لأنني لا أشعر بأن المدربين الانجليز يقلون عن هؤلاء الأجانب."

وتابع "لكني أعتقد أنه اذا لم يكن هناك وظائف في هذا البلد كمدرب أو كلاعب فيجب الذهاب (إلى الخارج) لأن الحياة الاحترافية قصيرة. هناك فرصة دائما في العودة كمدرب وكلاعب." وهناك تسعة مدربين حاليا من خارج بريطانيا وايرلندا في الدوري الممتاز بعد أن أعلن كارديف سيتي الاسبوع الماضي تعيين النرويجي اولي جونار سولسكاير بدلا من الاسكتلندي مالكي مكاي. ولم يكن هناك أي مدرب أجنبي في 1992 عندما انطلق الدوري الانجليزي الممتاز.

وذكرت وسائل اعلام بريطانية أن وست بروميتش البيون يدرس تعيين الاسباني خوسيه لويس منديليبار المدرب السابق لاوساسونا ليخلف مدرب اسكتلندي اخر تمت اقالته وهو ستيف كلارك. ونقلت صحيفة ذا اندبندنت عن مورينيو قوله  "يجب أن أقول إن المدربين القادمين - واستطيع أن احللهم كلهم - جيدين جميعا ويحاولون القيام بعمل جيد لهم ولأنديتهم."

وأضاف "لذلك لا أقول إن هؤلاء الناس ليسوا مدربين كبارا أو لا يستحقون الوجود هنا. أشعر فقط بالأسف لأنه في بلد كرة قدم مثل انجلترا يوجد به العديد من المدربين لا يحصل (المدربون البريطانيون) على وظائف كافية في هذا البلد."

ويعتقد مورينيو أن المزيد من المدربين البريطانيين يجب أن يسافروا للخارج لتطوير مهاراتهم واشاد بستيف مكلارين مدرب ديربي كاونتي والمدرب السابق لمنتخب انجلترا والذي استضاف فريقه المتألق في دوري الدرجة الثانية تشيلسي في الدور الثالث لكأس الاتحاد الانجليزي امس الاحد. وقال مورينيو في اشارة لفوز مكلارين بدوري الدرجة الأولى الهولندي مع تفينتي عام 2010 "اذا سألتوني.. أول شيء يتبادر الى ذاكرتي حول ستيف ليس أنه كان مدربا لانجلترا ولكن كبطل في هولندا. لذلك أعتقد أنه ابلى بلاء حسنا."


من نفس القسم رياضة