رياضة

السباح سحنوني يشارك في البطولة الوطنية يوم 15 جانفي القادم

من أجل الاحتفاظ بألقابه الأربعة المتحصل عليها العام الماضي

 

 

يشارك السباح الجزائري أسامة سحنوني في البطولة الوطنية المفتوحة للسباحة التي ستنطلق يوم 15 جانفي المقبل بالجزائر, وكله طموح في الاحتفاظ بألقابه الأربعة التي تحصل عليها العام الماضي , مع المشاركة في أكبر عدد ممكن من سباقات التتابع, حسب ما صرح به النجم الصاعد للسباحة الجزائرية.

وقال سحنوني الذي انتقل من المجمع البترولي إلى اتحاد الجزائر لـ "واج" "هدفي الأول يتمثل في الاحتفاظ بألقابي المحصل عليها عام 2013 وهي 50م و100 م سباحة حرة, و50م و100م فراشة دون غض الطرف عن سباقات التتابع التي تبقى من اختصاص المجموعة. أريد أن اكون في مستوى الثقة الموضوعة في وأن أكون مثالا للسباحين الشباب". ومن أجل أن يكون في أحسن مستواه في هذا الموعد, قرر سحنوني الذي ينشط ضمن نادي تالنس الفرنسي (منطقة بوردو) العودة إلى الجزائر لمواصلة تحضيراته.

وفي غياب مسابح مفتوحة في قسنطينة, مسقط رأسه, يتنقل نائب بطل فرنسا على مسافة 50 م سباحة حرة (حوض صغير) يوميا بين قسنطينة والعلمة (100 كلم) لاجراء حصصه التدريبية.

عن هذه التحضيرات, يقول أسامة ما يلي:" لحسن الحظ, لا ينقصني شيء في العلمة, حيث أحظى بكل التسهيلات من سكان العلمة. هذه الوضعية لن تمنعني من تقديم أحسن ما لدي واعطاء الاضافة لاتحاد الجزائر الذي أخوض معه تجربتي الأولى, رغم أن المهمة ستكون صعبة لافتكاك التاج أمام المجمع البترولي المرشح القوي للتتويج بالبطولة".

بالنسبة لصاحب ميداليتين ذهبيتين في الألعاب الاسلامية 2013 ببالمبنغ الأندونيسية, ستسمح له هذه المنافسة بالحفاظ على لياقته وعدم الركون للراحة قبل البطولة الفرنسية في المسبح الكبير المقررة في شهر أفريل 2014". وختم أسامة (21 سنة) الذي سجل نفسه في سباقات 50 م و100م سباحة حرة و50م و100م فراشة بالاضافة إلى سباقات التتابع, يقول:" سأشارك في بطولة الجزائر دون أي ضغط, بل ستكون منافسة اضافية لي". بفضل انجازاته الكبيرة التي حققها خلال سنة 2013, عين السباح الجزائري على قائمة الرياضيين المعينين لنيل جائزة أحسن رياضي التي تمنحها "وكالة الأنباء الجزائرية" عقب العملية السنوية التقليدية لسبر الآراء التي تكافئ أحسن رياضيي السنة".

وأج

من نفس القسم رياضة