رياضة

اللقب الشتوي في المزاد

الجولة الخامسة عشر من بطولة الرابطة المحترفة الأولى

 

تلعب اليوم بقية لقاءات الجولة الخاسمة عشر والاخيرة من مرحلة ذهاب بطولة الرابطة المحترفة الاولى بعدما لعبت امس مباراة متقدمة جمعت فريق شبيبة القبائل بضيفه شباب قسنطينة .

وهي الجولة التي سيتعرف فيها الجمهور الرياضي على بطل المرحلة الشتوية حيث ستكون الانظار هذه الامسية مشدودة نحو ملعب الثامن ماي بسطيف الذي سيحتضن لقاء القمة الذي يجمع الوفاق السطايفي الثاني في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة، بالمتصدر إتحاد الجزائر (28 نقطة) بنية الظفر بالنقاط الثلاث التي تسمح لأبناء عين الفوارة بالتتويج بطلا للشتاء.

ومن المنتظر أن تفي هاته المقابلة بكامل وعودها نظرا لكونها مفتوحة على كل الاحتمالات بالنظر لقيمة الفريقين، وهو ما يجعل الجماهير الغفيرة التي ستعج بها بالتأكيد مدرجات ملعب 8 ماي 1945 بسطيف تتمتع بالفرجة. ويملك الوفاق افضلية نسبية من الجانب المعنوي بعد تأهله للدور ثمن النهائي من كأس الجمهورية عكس النادي العاصمي الذي خرج من هاته المنافسة الشعبية على يد شبيبة القبائل نهائية الاسبوع الماضي. 

وتستقبل جمعية الشلف (الرابعة-23 نقطة) شباب عين الفكرون متذيل الترتيب برصيد 10 نقاط بنية الفوز للبقاء على صلة مع كوكبة الريادة. من جهتها، مولودية الجزائر (الرابعة-23 نقطة) التي استعادت الثقة بعد قدوم المدرب فؤاد بوعلي، تستضيف مولودية العلمة (المرتبة السابعة-21 نقطة) بملعب عمر حمادي ببولوغين من اجل الحفاظ على ديناميكية الانتصارات بعد فوزها في اللقاءات الخمس الاخيرة (كل المنافسات). هاته المهمة تبدو في متناول العاصميين الذين يعولون على عبد الرحمان حشود الهداف الجديد للفريق الذي يسجل اهدافه غالبا من الكرات الثابتة وهو مع يجب أن يدخله العلميون في حساباتهم. أما أمل الاربعاء (الثامن-19 نقطة) والذي يعتبر اكتشاف النصف الاول من الموسم يستضيف من جانبه مولودية وهران بملعب براكني بالبليدة بهدف استعادة حيويته وإكمال سنة 2013 على وقع نتيجة إيجابية.

مولودية بجاية (العاشرة-18 نقطة)، ينتظرها تنقل محفوف بالمخاطر إلى ملعب المحمدية لتحدي اتحاد الحراش (الحادي عشر-16 نقطة) الذي يعيش على وقع أزمة داخلية أثرت على نتائجه. الحراشيون يريدون إحراز النقاط الثلاث على أرضية ميدانهم حيث لم يتمكنوا من تحقيق ذلك منذ الجولة الثامنة.

من جهة أخرى، ستكون مهمة شباب بلوزداد بقيادة الارجنتيني ميغال انخيل غاموندي معقدة لدى مواجهته شبيبة بجاية بملعب الوحدة المغاربية. هذا اللقاء هو بمثابة الفرصة الاخيرة للتقني الارجنتيني الذي قد يغادر بنسبة كبيرة العارضة الفنية البلوزدادية في حالة تسجيل نتيجة سلبية، أمام البجاويين المتعطشين بدورهم للفوز. آخر مباراة للجولة 15 تجمع شباب أهلي برج بوعريريج (الرابع عشر-13 نقطة) وشبيبة الساورة (16 نقطة) في مباراة تبدو متكافئة ونقاطها ثمينة خصوصا وأن الحسابات الجدية ستبدأ خلال مرحلة العودة.

رشيد. ب 

 

من نفس القسم رياضة