رياضة

الوفاق وسوطارة في صراع من أجل الصدارة

وفاق سطيف – اتحاد العاصمة

يستضيف فريق وفاق سطيف هذه الامسية الرائد اتحاد العاصمة على ارضية ملعب الثامن ماي بسطيف في لقاء الجولة الختامية من مرحلة ذهاب بطولة الرابطة المحترفة الاولى. وهي المباراة التي ستعرف قمة في الاثارة والتنافس نظرا لطابعها الخاص حيث يريد الوفاق الفوز وتربعه على كرسي الريادة، بينما يسعى الاتحاد من اجل العودة على الاقل بنقطة التعادل التي قد تكون كافية لتتويجه باللقب الشتوي .ومما لا شك فيه ان المواجهة ستكون في غاية الصعوبة مثلما صرح به المدرب المساعد لوفاق سطيف خير الدين ماضوي الذي أكد ان المباراة ستكون صعبة على كلا الفريقين على اعتبار ان كلاهما يسعى لانهاء النصف الاول من الموسم في المقدمة.

وقال ماضوي: "ندرك صعوبة المهمة التي تنتظرنا امام اتحاد العاصمة الذي يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين والمرتبة التي يحتلها خير دليل على ذلك" وأضاف: "مباراة السبت ستكون الاخيرة في مرحلة الذهاب ومن المهم إنهاء هذه المرحلة بتحقيق الفوز الذي سيمنحنا ريادة الترتيب". وستعرف مباراة اتحاد العاصمة اول حضور لرابح سعدان كمدرب لنادي وفاق سطيف بعد حصوله على تصريح بذلك قبل يومين.

وعن مواجهة اليوم ستعرف تشكيلة الوفاق بعض التغييرات مقارنة بالمواجهة التي خاضها الفريق في مواجهة الكأس ضد اتحاد الرمشي حيث سيستعيد خدمات القائد دلهوم مراد اضافة الى عودة المدافع الدولي زيتي رفقة المدافع دمو الذي سيشكل محور الدفاع رفقة بن عبدالرحمان .

هذا وينتظر ان يمنح المدرب رابح سعدان الفرصة للمهاجم الدولي السابق عامر بوعزة للعب اللقاء أساسيا، في حين سيكون الوافد الجديد الغابوني زي أوندو في الاحتياط .

وتحسبا لهذا اللقاء رصدت ادارة الوفاق مكافأة مالية مغرية تصل الى 20 مليون سنتيم نظير الفوز على الاتحاد . وينتظر ان تستقطب هذه المواجهة جمهورا غفيرا نظرا لأهمية نقاط هذه المباراة .

فيلود يريد الثأر والتتويج باللقب الشتوي 

من جهته فريق اتحاد العاصمة يدرك جيدا ما ينتظره في خرجته الى السطيف حيث خضع رفقاء الحارس الدولي زماموش الى برنامج تحضيري خاص تحسبا لمواجهة الوفاق. وهي المباراة التي لم يتوان المسيرون والمدرب فيلود في مطالبة اللاعبين بضرورة رفع التحدي والفوز بها خاصة وان الفريق ضيع تاجه عندما ودع منافسة كأس الجمهورية ضد شبيبة القبائل. وعليه لم يبق للاتحاد سوى البطولة لانقاذ موسمه على اعتبار انه رفض المشاركة في منافسة كأس الكاف . ولهذا سيرمي كامل ثقله في البطولة ويريد انهاء مرحلة الذهاب بلقب معنوي سيعطي للاعبين شحنة اضافية ويجعلهم يحضرون لمرحلة العودة في احسن الظروف .

لكن مأمورية اصحاب الزي الاحمر والأسود لن تكون سهلة في ملعب النار والانتصار خاصة وان التعداد سيكون محروما من بعض العناصر البارزة والتي تعرف جيدا الاجواء السائدة في سطيف على غرار صانع ألعاب الفريق ميلود جديات الذي سيغيب بداعي العقوبة شأنه شأن المهاجم الشاب فرحات الذي عوقب بمبارتين. أما الثنائي كودري وڤاسمي فلا يستطيعان المشاركة بما أنهما لم يشفيا بعد من الإصابة التي يعانيان منها كما سيكون سوقار والحارس الاحتياطي معزوزي خارج القائمة المعنية بالمباراة .

هذا وقد فضل المدرب فيلود استدعاء كل التعداد المتبقي الذي يصل إلى 19 لاعبا، ويريد التقني الفرنسي الثأر من الوفاق بعدما لم يهضم الطريقة التي غادر بها الفريق عندما اقدمت الادارة على إقالته وسيكون الفوز اليوم احسن رد يقدمه فيلود لمسيري الوفاق.

ورغم حساسية المباراة بالنسبة للمدرب السابق للوفاق إلا انه تحدث بلغة الدبلوماسية وقال انه لا يكن أي حقد لمسيري الوفاق بل أكد انه يشعر بالافتخار لتدريبه فريقا عريقا بحجم الوفاق .

"أحتفظ بذكريات جميلة بملعب الثامن ماي لان وفاق سطيف هو اول ناد دربته في الجزائر لكن في كرة القدم يجب وضع العواطف جانبا، فأنا الآن مدرب اتحاد العاصمة ويهمني تحقيق افضل نتيجة ممكنة مع هذا النادي".

من جهتها ادارة اتحاد العاصمة رصدت مكافأة 20 مليون سنتيم لكل لاعب في حال الاطاحة بالوفاق في عقر داره .

العمري. ب / رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة