رياضة

اللاعبون على وقع الصدمة وحيمودي في قفص الاتهام

اتحاد العاصمة

 

لم تهضم إدارة اتحاد العاصمة الخروج المبكر لفريقها من منافسة كأس الجمهورية على يد الغريم شبيبة القبائل، على اعتبار أن هذه المنافسة كانت أحد الاهداف الرئيسية التي كان يراهن عليها الرجل الأول في الفريق علي حداد هذا الموسم. وحسب ما علمناه من مصادر حسنة الاطلاع، فإن الرئيس حداد توجه عقب نهاية المباراة إلى غرف حفظ الملابس من أجل مخاطبة اللاعبين بلهجة حادة طبعها استياء كبير من المردود المقدم أمام الكناري، مطالبا إياهم بتفسيرات حول أسباب هذا التراجع في المستوى وعدم قدرتهم على حسم الامور في الوقت الرسمي من المباراة. وكانت أجواء جنائزية قد خيّمت على غرف حفظ ملابس اتحاد العاصمة عقب نهاية المباراة. 

وكان الجميع على وقع صدمة الإقصاء من الدور السادس عشر من ذات المنافسة، رغم محاولة المدرب الفرنسي هوبارد فيلود رفع معنويات لاعبيه تحسبا للمواجهة القوية التي تنتظرهم في الجولة الأخيرة من مرحلة ذهاب البطولة ضد وفاق سطيف، حيث يريد التقني الفرنسي الثأر من فريقه السابق والتتويج باللقب الشتوي من اجل التحضير للشطر الثاني من البطولة في أحسن الأحوال. واعتبر فيلود أن خروج فريقه من منافسة كأس الجمهورية لم يكن منطقيا، مشيرا في تصريحاته عقب نهاية المباراة "فريقي كان أحسن من المنافس ولعبنا بطريقة جميلة وقدمنا مباراة من احسن اللقاءات التي خضناها هذا الموسم ولكن الحظ لعب دورا كبيرا، ناهيك عن الحكم حيمودي الذي لم يكن في يومه وحرمنا من التأهل عندما رفض منحنا ضربة جزاء شرعية كانت بمثابة منعرج اللقاء" يقول فيلود الذي أثنى على لاعبيه قائلا" عناصري قدمت مردودا كبيرا والجميع كان يكافح من اجل التأهل ولم يدخروا أي جهد من اجل تحقيق ذلك، لكن للأسف الحظ لم يكن حليفنا" على حد تعبيره .

هذا وقد توجه المدرب فيلود رفقة القائد نصر الدين خوالد والرئيس حداد إلى غرفة الحكام من أجل الحديث مع الحكم الدولي جمال حيمودي، لكن عناصر الأمن منعتهم من الاقتراب منه بسبب الحالة الهيستيرية التي كان عليها الرئيس حداد واللاعب خوالد.

ومما لا شك فيه أن المدرب الفرنسي سيركز على الجانب النفسي خلال هذا الاسبوع من اجل رفع معنويات لاعبيه وشحنهم معنويا قصد دخول مواجهة وفاق سطيف بقوة وكسب نقاطها خاصة ان هذه المباراة تعني الكثير بالنسبة للمدرب فيلود الذي لم يهضم في وقت سابق الطريقة التي تمت بها تنحيته من العارضة الفنية لنادي عين الفوارة. تجدر الاشارة إلى ان عددا من مشجعي اتحاد الجزائر حاولوا الاعتداء على الحكم الدولي جمال حيمودي محملين إياه مسؤولية خروج فريقهم من الدور ثمن النهائي لكأس الجزائر.

وحاول المشجعون الغاضبون اقتحام غرف تبديل الملابس والاعتداء على الحكم الدولي – الأفضل إفريقيا في الموسمين الماضيين- إلا أن التدخل السريع لقوات الشرطة حال دون ذلك وفرضت طوقا أمنيا على الغرفة وأبعدت المشجعين الغاضبين إلى خارج الملعب.

وسيطرت حالة من الغضب والاستياء على لاعبي ومسيري ومشجعي الاتحاد الذين لم يتوقعوا خروج فريقهم بهذه الكيفية رغم خوضه المباراة على ميدانه وأمام جمهوره.

رشيد. ب 

 

 

من نفس القسم رياضة