رياضة

الجزائر في المركز 26 عالميا

حسب التصنيف الشهري للفيفا

 

حافظ المنتخب الوطني على مركزه 26 عالميا حسب التصنيف الشهري الذي تعده الاتحادية الدولية لكرة القدم ونشرته اول امس عبر موقعها الالكتروني .

وبهذا الترتيب يكون "الخضر"متصدرين المنتخبات العربية بينما حلوا في المركز الثالث افريقيا بعد كوت ديفوار في المركز 17وغانا في الصف 24. 

وتراجع منتخب مصر 3 مراكز ليحتل التصنيف (41 عالمياً) والثاني عربياً والسادس افريقياً، بينما تقدم منتخب تونس مركزا واحدا ليصل للتصنيف (48 عالمياً) والثالث عربياً والثامن أفريقياً . وتقدم منتخب ليبيا 4 مراكز ليصل للتصنيف (59 عالميا) والثالث عربياً والحادي عشر أفريقياً، بينما رفع منتخب المغرب رصيده من النقاط متقدما مركزين ليصل للتصنيف (73 عالمياً) والسادس عربياً والسابع عشر أفريقياً. وحقق منتخب السودان ثاني أكبر القفزات العربية في تصنيف الفيفا بتقدمه 11 مركزا دفعة واحدة (خلف السعودية +12) ليصل للمركز 119 عالمياً والثالث عشر عربياً و35 أفريقياً،وتقدم منتخب موريتانيا مركزين ليصل للترتيب (142 عالمياً) والسابع عشر عربياً و42 أفريقياً، بينما حلت منتخبات جنوب السودان (201 عالمياً) والصومال (203 عالمياً) وجيبوتي (204 عالمياً) في مراكز متواضعة جدا في قاع ترتيب تصنيف الفيفا.

وعن المنتخبات العربية الآسيوية تقدم منتخب الاردن 5 مراكز دفعة واحدة ليصل إلى المرتبة 65 عالميا والرابع عربياً والخامس آسيويا خلف ايران (33) واليابان (47) وكوريا الجنوبية (54) واستراليا (58)، بينما حافظ منتخب الامارات على مركزه السابق (71 عالميا) والخامس عربياً والسابع آسيويا قبل منتخب عُمان الذي تقدم مركزين (85 عالميا) والسابع عربياً والثامن آسيويا.

وحقق المنتخب السعودي أكبر قفزة عربية في تصنيف الفيفا بتقدمه 12 مركزا دفعة واحدة ليتقدم للتصنيف (87 عالميا) والثامن عربياً والتاسع آسيويا، بينما حافظ منتخب قطر على مركزه السابق (103 عالميا) والتاسع عربياً والحادي عشر آسيويا.

وفي المقدمة منتخب اسبانيا الماتادور في المقدمة ولم يطرأ أي تغيير على قائمة العشرة الأوائل، حيث لا تزال إسبانيا تتربع على القمة، متقدمة على ألمانيا والأرجنتين، ثم تليها كولومبيا والبرتغال وأوروجواي. وفي المقابل، حقق فريقان آسيويان هذا الشهر أعلى ترتيب لهما في التاريخ، ويتعلق الأمر بكل من الفلبين (127، + 6) وغوام (161، + .

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة