رياضة

التأهل في متناول العميد

مولودية الجزائر – شباب بن باديس

 

يستقبل غدا الجمعة فريق مولودية الجزائر ، تشكيلة شباب بن باديس على ارضية ملعب عمر حمادي ببولوغين في لقاء الدور السادس عشر من منافسة كأس الجمهورية، وهو اللقاء الذي يريد رفقاء المهاجم مصطفى جاليت تأكيد رغبتهم في مواصلة المغامرة في ذات المنافسة وتكرار سيناريو الموسم الماضي بالوصول إلى النهائي. ونظرا للطابع الخاص الذي يميّز منافسة كأس الجمهورية، فإن المدرب بوعلي يرفض ترك المجال لأية منافسة غير سارة حيث حضّر اللقاء بكل جدية ومن جميع النواحي ،بداية من رفع وتيرة العمل البدني قبل التركيز في الحصتين الاخيرتين على الجانب التاكتيكي. "مواجهة بن باديس ليست سهلة رغم ان الفريق ينشط في القسم الثاني هواة، فليس لديه ما يخسره في هذه المنافسة وسيلعب دون ضغط، ولهذا علينا اخذ الأمور بجدية وعدم ترك الفرصة لاية مفاجأة غير سارة سيما وان المولودية سبق لها وان اعترضتها صعوبات بل وأقصيت من طرف اندية صغيرة". يقول بوعلي الذي اكد ان لاعبيه واعون بحجم المسؤولية الموضوعة على عاتقهم وسيسعون من اجل حسم الامور في الوقت الرسمي وبفارق مريح مع احترام المنافس. 

وتحسبا للقاء الغد ينوي الطاقم الفني للمولودية الحفاظ على نفس التشكيلة التي عادت بالفوز من قسنطينة رغم استعادة الفريق خدمات اللاعب بلال والي الذي تعافى من الاصابة والمهاجم جاليت الذي استنفد العقوبة بعدما غاب عن مواجهة شباب قسنطينة .

في حين يبقى المدافع اكساس ولاعب الوسط حسين مترف خارج الحسابات بسبب الاصابة .

هذا وسيستفيد اللاعبون من منحة 20 مليون سنتيم نظير الفوز على شباب قسنطينة الامر الذي سيجعل رفقاء جميلي يخوضون اللقاء غدا بمعنويات جد مرتفعة .

وفي سياق آخر كشف لنا مصدر مسؤول في ادارة العميد ان تشكيلة المدرب بوعلي ستخوض لقاءين وديين مع ناد بلجيكي وآخر هولندي خلال التربص الذي سينطلق يوم 2 جانفي القادم بمدينة بينيدورم الاسبانية بتمويل الشركة "جوما" للالبسة الرياضية، وتسعى هذه الاخيرة إلى برمجة مواجهة ودية بين مولودية الجزائر وفريق ألماني كبير قد يكون بوريسيا دورتموند وفق العقد المبرم مع ادارة العميد.

وعلى صعيد آخر ، نفى فوزي شاوشي الحارس السابق للمنتخب الجزائري ونادي مولودية الجزائر لكرة القدم شائعة وفاته إثر حادث سير والتي انتشرت على نطاق واسع.

ونقل مقربون عن شاوشي قوله إنه بخير وفي كامل صحته ويستعد لحفل زفافه غدا الجمعة ، كما أبدى شاوشي استياء كبيرا من الشائعات "المغرضة" التي تلاحقه. ويأمل شاوشي /29 عاما/ في العودة إلى الملاعب قريبا بعد رفع عقوبة إيقافه عامين من اتحاد الكرة الجزائري على خلفية الأحداث التي رافقت حفل تسليم الميداليات في نهائي كأس الجزائر الذي خسرته مولودية الجزائر أمام اتحاد الجزائر صفر/1 في الأول من ماي الماضي.

رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة