رياضة

سليماني أفضل جزائري ودلهوم أحسن محلي

تفوّق على تايدر وفغولي وسوداني وبراهيمي

 

توج إسلام سليماني مهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي بجائزة صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب جزائري لعام 2013 ليخلف سفيان فيغولي المتوج بها في الموسم الماضي. وتسلم سليماني الكرة الذهبية من قبل النجم البرازيلي الأسبق ريفالدو خلال الحفل الذي نظم بأحد فنادق العاصمة الجزائر بحضور زانيتي وريفالدو ونجوم الكرة والإعلام والسياسة. وفي كلمة مقتضبة أعرب سليماني عن سعادته بالتتويج الذي رد الفضل فيه خصوصا إلى فريق شباب بلوزداد قائلا:" قبل أربع سنوات كنت ألعب في نادي الشراقة المتواضع، وبفضل شباب بلوزداد والعمل الجبار الذي بذلته ومساعدة الجميع من مدربين ولاعبين تمكنت من التتويج بهذا اللقب. إنه فخر كبير لي ولعائلتي أن أحظى بهذا التتويج بحضور هذين النجمين العالميين (ريفالدو وزانيتي)، وسيدفعني للعمل أكثر وبذل جهود أخرى". ونافس سليماني على الكرة الذهبية كلا من هلال سوداني مهاجم دينامو زغرب الكرواتي وتايدر وابراهيمي وفيغولي وبلكلام. كما نال مراد دلهوم قائد وفاق سطيف جائزة أفضل لاعب محلي، وزين الدين فرحات لاعب اتحاد العاصمة جائزة أفضل لاعب صاعد، وحارس اتحاد العاصمة محمد الأمين زماموش جائزة أفضل حارس للموسم. كما تلقى إسحاق بلفوضيل مهاجم انتر ميلانو الإيطالي جائزة التضحية وزميله بالفريق سفير تايدر جائزة اكتشاف الموسم.

وتحصل مصطفى جاليت مهاجم فريق مولودية الجزائر على جائزة أحسن هداف بعدما نال الموسم الماضي لقب هداف البطولة مع فريق اتحاد العاصمة. ونال وفاق سطيف واتحاد العاصمة جائزتي أفضل فريق في الموسم، بينما عادت جائزة أفضل حكم لجمال حيمودي.

كما خص منظمو الحفل، جائزة خاصة للاعبي المنتخب الوطني نظير تأهلهم إلى مونديال البرازيل. كما تم منح جائزة خاصة للاعب شباب بلوزداد في الستينيات حسان لالماس الذي يعد أحد أفضل ثلاثة لاعبين جزائريين للقرن. وهي المرة الأولى التي يظهر فيها اللاعب صاحب 71 سنة بعد أكثر من ثلاثين سنة من الغياب. كما تم منح مبلغ 10 آلاف دولار لمؤسسة مجيد بوقرة الخيرية.

هذا وقد غاب عن الحفل أسطورة كرة القدم الارجنتيني مارادونا الذي كان متواجدا في الجزائر بدعوة من شركة  "موبيليس" حيث اعتذر لعدم قدرته على حضور الحفل.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة