رياضة

"الخضر" يواجهون منتخب أسكتلندا تحسبا لمونديال البرازيل

حسب صحيفة "دايلي روكورد" الأسكتلندية

 

   

كشفت صحيفة "دايلي روكورد" الاسكتلندية ، ان الاتحادية الجزائرية تدرس مع نظيرتها الأسكتلندية، إمكانية تنظيم مقابلة ودية بين المنتخبين الجزائري والأسكتلندي، مطلع العام القادم تحضيرا لمشاركة "الخضر"، في مونديال البرازيل (2014). ويأتي اللقاء، المحتمل الذي كشفت عنه الصحيفة بين المنتخبين الجزائري والأسكتلندي، في إطار مساعي الفاف للبحث عن منتخبات أجنبية لمقابلة المنتخب الجزائري، الذي وقع في المجموعة الثامنة لكأس العالم في البرازيل، إلى جانب منتخبات بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا.

ويأتي اختيار منتخب اسكتلندا لحاجة "الخضر" إلى مواجهة منتخبات أوربية، على اعتبار أن رفقاء القائد بوقرة، يواجهون منتخبي روسيا وبلجيكا، وهما منتخبان أوربيان، ما يسهل على "الخضر" إمكانات التأقلم مع اللعب الأوربي.

وإلى جانب الطلب الجديد للفاف، تلقت الاتحادية الاسكتلندية، مثلما يضيف نفس المصدر، طلبين لتنظيم مقابلة ودية مع منتخب أستراليا وقطر.

وإذا نجحت المفاوضات بين الطرفين الجزائري والأستكلندي، ستكون المرة الأولى في تاريخ منتخب أسكتلندا إجراء مقابلة ودية فوق أرض إفريقيا، وبالضبط بملعب 5 جويلية. ونقلت الصحيفة تصريحا للمدرب، غوردون ستارخان، أن المنتخب الاسكتلندي مهتم بإجراء عدة مقابلات ودية قبل انطلاق بطولة أمم أوربا عام (2016).

وأشارت الصحيفة المذكورة، إلى تجربة القائد، مجيد بوقرة، في بطولة أسكتلندا، عندما كان يلعب في نادي رانجرس، وهو الذي توج معه بعدة ألقاب وكؤوس، قبل أن يتنقل إلى لخويا القطري لحمل ألوانه.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة